سياسة عربية

قرابة الـ30 ألف شهيد في قطاع غزة.. و11 مجزرة للاحتلال بيوم واحد

ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال يمنع الوصول إلى عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات- جيتي
ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال يمنع الوصول إلى عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات- جيتي
اقتربت حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة والمتواصل لليوم الـ144 على التوالي، من الـ30 ألفا، فيما يواصل جيش الاحتلال مجازره بحق العائلات الآمنة في منازلها، رغم اتهامه في محكمة العدل الدولية بتنفيذ إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وزارة الصحة بغزة في بيان، أن جيش الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن 96 شهيدا و172 مصابا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجددت الوزارة تأكيدها أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 29 ألفا و878 شهيدا، إلى جانب إصابة 70 ألفا و215 جريحا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى وقع هذه المجازر، فإن الاحتلال الإسرائيلي اعتبر أن عملياته العسكرية في قطاع غزة، خارج اختصاص محكمة العدل الدولية، فيما أبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن تفاؤله بالتوصل إلى اتفاق خلال أسبوع.

اظهار أخبار متعلقة


وقال بايدن إن "إسرائيل وافقت على عدم الانخراط في عمليات عسكرية خلال شهر رمضان في قطاع غزة، والذي من المتوقع أن يبدأ هذا العام في العاشر من مارس".

وأضاف بايدن في تصريحات بثها برنامج على شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية، أن "إسرائيل التزمت بتمكين الفلسطينيين من ترك رفح في جنوب غزة، قبل تكثيف حملتها هناك لتدمير حماس".

في المقابل، شددت حركة حماس على أن البنود المسربة من مسودة مقترح باريس، بشأن الهدنة في قطاع، هي مراوغة هدفها الضغط على الفلسطينيين.

ويتضمن المقترح، وقفا لجميع العمليات العسكرية في قطاع غزة لمدة 40 يوما ومبادلة أسرى فلسطينيين بأسرى إسرائيليين بنسبة عشرة إلى واحد.

التعليقات (0)