سياسة عربية

دعوة للمشاركة في حملة إنزال الغذاء جوا إلى غزة على مسرح أردني (شاهد)

يعاني سكان القطاع من انعدام الغذاء والماء بسبب الحرب الإسرائيلية - جيتي
يعاني سكان القطاع من انعدام الغذاء والماء بسبب الحرب الإسرائيلية - جيتي
دعت الناشطة، سارة ويلكنسن، من مسرح "الرينبو" في الأردن، إلى مشاركة أوسع في الحملة الدولية من أجل إنزال المساعدات جوا في غزة، إلى المشاركة في الحملة، وذلك خلال فعالية للفنانة الفلسطينية دانا دجاني.

وفي كلمتها، دعت ويلكنسن إلى أخذ زمام المبادرة في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وإسقاط الدول مساعداتها جوا إلى القطاع المحاصر مباشرة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت إن عشرات الآلاف وقعوا على العريضة الدولية التي تدعو إلى إيصال المساعدات لغزة، ولفتت إلى أنه في غضون أسابيع، سيموت مئات آلاف الفلسطينيين في القطاع جوعا إذا لم تصل المساعدات.



وعن الوسم المستخدم على مواقع التواصل "#AirDropAidForGaza"، قالت الناشطة: "نريدكم أن تستخدموه، نريدكم أن تنشروه في كل مكان، وأخبروا الجميع، على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكم، في رسائلكم، في كل مكان".

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "نحن لا نطلب أموالاً، ولا نطلب تبرعات، كل ما نطلبه هو أن تشاركوه، وأن توقعوا على العريضة. لا أموال ولا تبرعات، نحن ننقذ الأرواح من خلال التوقيع على العريضة للضغط على حكوماتنا لتشكيل ائتلاف لإسقاط الغذاء على شمال غزة".

ولفتت إلى معاناة السكان في شمال القطاع، مشيرة إلى أنهم "يشربون ماء ملوثا، ومليئا بالأمراض، وليس لديهم ما يأكلونه".

ونجحت الحملة العالمية لإنزال المساعدات الإنسانية عبر الجو على قطاع غزة؛ للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية بسبب تواصل الحصار والعدوان الإسرائيليين، في جمع عشرات آلاف التواقيع.

وكان ناشطون عبر العالم، من بينهم الناشطة ويلكنسن، أطلقوا عريضة إلكترونية لجمع التواقيع من أجل الضغط على حكومات الولايات المتحدة وتركيا والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة، لتشكيل تحالف إنساني يهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة عبر إسقاط المساعدات جوا.

وأعلنت ويلكنسن في مقطع مصور عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، نجاح الحملة في جمع آلاف التواقيع، مشيرة إلى أنها في الأردن؛ من أجل لقاء نواب وممثلي أحزاب سياسية من أجل دعم الحملة الإنسانية.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر تخطي قيود الاحتلال الإسرائيلي على معبري رفح وكرم أبو سالم، حسب تعبيرها.

وطالبت الناشطة جميع المناصرين للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية، بالانضمام إلى الحملة.

ودشن ناشطون عددا من المبادرات الشبابية لمقاومة المجاعة في غزة، تزامنا مع دعوات لإدخال المساعدات الإغاثية بشكل عاجل، وتسيير جسر جوي لنقل هذه المساعدات.

وتفاعل نشطاء عبر مواقع التواصل مع هذه المبادرة، تحت وسم "أنقذوا غزة من المجاعة" و"إنزال جوي لأجل غزة"، مؤكدين أن أهالي القطاع يتضورون جوعاً وعطشاً، فلا تتركوهم وحدهم.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن شمال غزة بات يعيش مجاعة حقيقية بعد نفاد كميات الطحين والأرز، محملا الاحتلال الإسرائيلي وحلفاءه المسؤولية عن وفاة 400 ألف مواطن فلسطيني جوعا.
التعليقات (0)