سياسة عربية

السيسي يتحدث عن سبب أزمة الدولار في مصر ويوجه رسالة للمصريين

دعا السيسي الشعب المصري إلى تحمل غلاء الأسعار- الأناضول
دعا السيسي الشعب المصري إلى تحمل غلاء الأسعار- الأناضول
قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، إن "مشكلة الدولار طالما كانت موجودة في البلاد؛ لأن الدولة المصرية تقدم الخدمات للناس بالجنيه، ونحن نضطر لشرائها بالدولار"، على حد قوله.

وأضاف خلال كلمة له في احتفالية عيد الشرطة الـ72 في القاهرة، الأربعاء: "إذا لم تصبح مواردنا من العملة الأمريكية تساوي إنفاقنا في مصر، فالمشكلة ستظل قائمة".

وتابع: "نحتاج سلعا أساسية مثل القمح والذرة بمليار دولار شهريا، ونحتاج لوقود بمليار دولار شهريا، ومحطات الكهرباء تعمل بالغاز بمليار دولار شهريا".

ولفت إلى معرفته بحجم غلاء الأسعار الذي يرزح تحت وطأته المصريون، مستدركا بالقول إنه رغم ذلك "نقدر نعيش.. لو تحملنا سنعيش ونتجاوز المشكلة".

اظهار أخبار متعلقة


وذكّر السيسي بالأزمات  التي مرت بها البلاد منذ عام 2011، قائلا: "كل شيء يهون إلا بلادنا.. مش هناكل؟ لا بناكل. مش هنشرب؟ لا بنشرب. غالية شوية؟ إيه يعني".

وتراجع الجنيه منذ بداية العام في السوق السوداء، حيث قفز الدولار من 58 جنيها إلى 63 جنيها في المتوسط، منتصف الأسبوع الجاري، مع زيادة الطلب على العملة الصعبة.

وقال متعاملون في السوق السوداء، إن "السوق تعرض إلى أشبه ما يكون بعملية الصدمة خلال ساعات قليلة مساء الخميس الماضي، حيث كان يجري تداول سعر الدولار ما بين 58 جنيها و59 جنيها، قبل أن يقفز إلى 64 جنيها، دون معرفة السبب، وسط طلب كبير على الدولار".
التعليقات (0)