سياسة عربية

لولوة الخاطر تنعى مصور الجزيرة في غزة سامر أبو دقة: "تركناك وحيدا"

أصيب مراسل الجزيرة وائل الدحدوح في القصف الذي قتل أبو دقة - الأناضول
أصيب مراسل الجزيرة وائل الدحدوح في القصف الذي قتل أبو دقة - الأناضول
نعت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في منشور لها على موقع "إكس"، مصور قناة الجزيرة، الشهيد سامر أبو دقة، بعد استهدافه من قوات الاحتلال في أثناء تغطيته هجوما إسرائيليا على مدرسة في خانيونس بقطاع غزة.

وقالت الخاطر على حسابها على إكس: "صوت آخر يقتل!".

إظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "هذا هو أكبر عدد من الصحفيين الذين يقتلون في أي نزاع مسلح في هذا الإطار الزمني القصير. عندما وقع هجوم شارلي إيبدو، احتشد زعماء العالم من أجل حرية التعبير، ولكن من الواضح أنه ليس كل الصحفيين يولدون متساوين!".



وأضافت في منشورها: "عزيزي سامر، آسف لأننا لم نتمكن من حمايتك، آسف تركناك وحدك تواجه ترسانتهم العسكرية الوحشية، بكاميرتك فقط!! لقد خدعونا وأخبرونا أن الكلمات أقوى من البنادق، لقد أخذنا حياتك وحياة عشرات الصحفيين لندرك أن هذا مجرد كذبة!".

واستشهد مصور قناة "الجزيرة" الفضائية، الجمعة، متأثرا بإصابته في قصف إسرائيلي استهدف مكان تغطيته وطاقم القناة للأحداث، بالإضافة لاستشهاد 3 عناصر من الدفاع المدني في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقالت شبكة الجزيرة: "استشهاد الزميل سامر أبو دقة، مصور قناة الجزيرة في غزة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدرسة فرحانة، في خانيونس".

وأصيب أبو دقة، ومراسل قناة "الجزيرة" وائل الدحدوح، بشظايا جراء قصف إسرائيلي استهدف خانيونس.

وبحسب مراسلي قناة "الجزيرة"، فإن أبو دقة، "ظل ينزف لأكثر من 5 ساعات لتعثر وصول سيارات الإسعاف للمكان الذين أصيب فيه جراء استمرار القصف الإسرائيلي".

وذكر الشهود أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من نقل أبو دقة، بسبب القصف المدفعي والجوي للمنطقة.

وبذلك، يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 90 صحفيا.
التعليقات (0)