صحافة إسرائيلية

عائلات الأسرى لدى المقاومة تطالب الاحتلال باتفاق عاجل للإفراج عن ذويها

تتخوف عائلات الأسرى الإسرائيليين على حياة ذويهم بعد استئناف العدوان- الأناضول
تتخوف عائلات الأسرى الإسرائيليين على حياة ذويهم بعد استئناف العدوان- الأناضول
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة يطالبون الاحتلال بالتوصل إلى اتفاق عاجل للإفراج عن ذويهم.

يأتي ذلك عقب لقاء مشحون بين عائلات الأسرى في قطاع غزة بأعضاء مجلس حرب الاحتلال بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على إثر تهديد ذوي المحتجزين بتصعيد حراكها.

ونقلت صحف عبرية، أن بعض ذوي الأسرى انسحبوا من الاجتماع احتجاجا على عدم  رد نتنياهو على أسئلتهم، مصرا بدلا من ذلك على القراءة من ورقة كتبها.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية، إلى أن الاجتماع بين المحتجزين المفرج عنهم خلال الهدنة وممثلي عائلات الأسرى في غزة مع مجلس الحرب كان عاصفا، موضحة أنه شهد كذلك تبادلا للصراخ والاتهامات.

اظهار أخبار متعلقة


وتتخوف عائلات الأسرى على حياة أبنائها عقب استئناف العدوان الإسرائيلي وانهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحكومة الاحتلال الإسرائيلي. 

وحذر ذوو الأسرى الإسرائيليين الذين لم تشملهم صفقات التبادل ضمن فترة التهدئة، حكومة الاحتلال من أن استئناف الحرب على قطاع غزة من شأنه أن يعرض حياة المحتجزين للخطر، بعد أن أسفر القصف الإسرائيلي قبل الهدنة عن مقتل العشرات منهم.

التعليقات (0)