صحافة إسرائيلية

WSJ: "إسرائيل" تعمل على خطة لإغراق أنفاق "حماس" في غزة بالمياه

أشار التقرير إلى أن جيش الاحتلال أكمل وضع 5 مضخات كبيرة- الأناضول
أشار التقرير إلى أن جيش الاحتلال أكمل وضع 5 مضخات كبيرة- الأناضول
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مخطط إسرائيلي لإغراق أنفاق حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة بمياه البحر، في محاولة لإجبار المقاتلين الفلسطينيين على الخروج منها.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، إن الاحتلال أقام نظاما كبيرا من المضخات قد يستخدم لأجل غمر أنفاق "حماس".

وأضاف التقرير أن جيش الاحتلال أكمل وضع نحو 5 مضخات على بعد ميل إلى الشمال من مخيم الشاطئ للاجئين.

وذكر أن المضخات يمكنها نقل آلاف الأمتار المكعبة من المياه في الساعة وإغراق أنفاق "حماس" في غضون أسابيع.

ولم يتضح ما إذا كانت دولة الاحتلال تسعى إلى إغراق الأنفاق في قطاع غزة قبل تمكنها من إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية، في ضوء تصريح "حماس" سابقا أنها أخفت المحتجزين في "أماكن وأنفاق آمنة".

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت "وول ستريت جورنال"، عن مسؤول في جيش الاحتلال رفض التعليق على خطة إغراق الأنفاق، قوله إن الاحتلال "يعمل على نزع قدرات حماس بطرق مختلفة، باستخدام أدوات عسكرية وتكنولوجية مختلفة".

في السياق، ذكرت الصحيفة أن الاحتلال أبلغ الولايات المتحدة بخيار غمر الأنفاق لأول مرة الشهر الماضي، لافتة إلى أن المسؤولين لا يعرفون مدى قرب "إسرائيل" من تنفيذ الخطة.

وأوضحت أن الخطة الإسرائيلية تعد خيارا مطروحا لإخراج أنفاق المقاومة في غزة عن الخدمة، لكن الاحتلال لم يتخذ قرارا نهائيا بعد بالمضي قدما في الخطة أو استبعادها.

التعليقات (0)