سياسة عربية

مشاهد مؤلمة.. أطفال يجمعون قطرات المياه من شدة العطش في غزة (شاهد)

يقطع الاحتلال إمدادات المياه عن قطاع غزة ويستهدف الخزانات للضغط على السكان- "إنستغرام"
يقطع الاحتلال إمدادات المياه عن قطاع غزة ويستهدف الخزانات للضغط على السكان- "إنستغرام"
وثق مقطع مصور مشاهد مؤلمة لأطفال فلسطينيين في قطاع غزة يحاولون جمع قطرات المياه من أحد الصنابير في ظل حصار الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل.

ويواجه أهالي قطاع غزة أزمة مياه غير مسبوقة بعد قطع دولة الاحتلال الإسرائيلي خطوط المياه الرئيسية المغذية للقطاع بعد بدء عدوانها الوحشي مطلع الشهر المنصرم.


ونشر الصحفي الفلسطيني مجدي فتحي عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، مقطعا مصورا يظهر مجموعة من الأطفال وهم يحاولون جاهدين استخراج بعض قطرات المياه المتبقية في صنبور ماء من أجل إطفاء نار عطشهم.

وتعمقت أزمة المياه بشكل متسارع منذ بدء عدوان الاحتلال، وقطعه الكهرباء والماء والوقود عن قطاع غزة في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة


وتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف خزانات المياه، في محاولة لدفع أهالي قطاع غزة تحت وطأة العطش والجوع إلى مغادرة منازلهم.

والثلاثاء،  حذرت حركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، من شح المياه في قطاع غزة، وسياسة الاحتلال الإسرائيلي الذي يستخدم العقاب الجماعي وقطع إمدادات المياه للضغط على المدنيين من أجل تهجيرهم من منازلهم وأماكن سكناهم.

وكانت مقاطع مصورة وثقت استهداف الاحتلال الإسرائيلي لشاحنة مساعدات محملة بمياه الشرب كانت قد قدمت من الجانب المصري عبر معبر رفح الحدودي.



التعليقات (0)