سياسة دولية

الولايات المتحدة ترفض اعتبار استهداف الاحتلال للمدنيين "جريمة حرب"

تبنت الولايات المتحدة رواية الاحتلال عن مجزرة المستشفى المعمداني في غزة- جيتي
تبنت الولايات المتحدة رواية الاحتلال عن مجزرة المستشفى المعمداني في غزة- جيتي
رفض المتحدث عن الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اعتبار قصف الاحتلال على المدنيين في غزة "جريمة حرب"، كما أنه امتنع عن ذكر سبب عدم إدانة واشنطن لهجمات الاحتلال الدموية على القطاع.

جاء ذلك خلال لمؤتمر الصحفي اليومي الذي عقده ميلر الخميس، في رده على أسئلة الصحفيين حول القصف الذي استهدف منازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأدى إلى استشهاد وجرح مئات المدنيين.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين حول تقييم الولايات المتحدة لمدى التزام الاحتلال بقانون الحرب عقب الهجوم الضخم على مخيم جباليا للاجئين، قال ميلر، إن "إسرائيل تلتزم بقانون الحرب في هجماتها".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "لست في وضع يسمح لي بإجراء تقييم حول الهجوم، كما أني لا أستطيع إجراء تقييم بشأن الهجمات الأخرى".

وحول عدم إدانة واشنطن لسقوط الضحايا المدنيين في مخيم جباليا قال ميلر، إن "الإدارة الأمريكية 
تشعر بالأسف الشديد لمقتل المدنيين، كما أن المسؤولين الأمريكيين سيواصلون تحذير نظرائهم الإسرائيليين لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين".

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، قالت وزارة الداخلية في غزة إن قصفا لاحتلال على مخيم جباليا أوقع 400 مدني بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في المخيم. 

وتقطع "إسرائيل"، منذ اندلاع الحرب، إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون فلسطيني ويعانون بالأساس من أوضاع متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 17 عاما.
التعليقات (3)