سياسة دولية

وزيرة خارجية اليابان تبدأ زيارة للمنطقة.. "غزة في وضع خطير جدا"

فرضت اليابان أول من أمس عقوبات على تسعة أشخاص بذريعة الارتباط بـ"حماس"- جيتي
فرضت اليابان أول من أمس عقوبات على تسعة أشخاص بذريعة الارتباط بـ"حماس"- جيتي
ذكرت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، إن قطاع غزة في وضع خطير للغاية، قائلة إن "قلبي يعتصر عندما أفكر في فقدان أرواح بريئة".

وأضافت كاميكاوا اليوم الخميس أنها ستلتقي بمسؤولين فلسطينيين خلال جولة تشمل الأراضي المحتلة والأردن، حيث ستبلغ المسؤولين هناك باستعداد اليابان لتقديم مساعدات للفلسطينيين.

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة بنظيرها "الإسرائيلي" إيلي كوهين خلال الجولة التي تستمر يومين.

وحول اجتماعها مع المسؤولين الفلسطينيين قالت كاميكاوا: "آمل أن أناقش كيفية الاستجابة للوضع الإنساني الخطير في منطقة غزة وكذلك التعبير بشكل مباشر عن استعداد اليابان لمواصلة تقديم المساعدات".

وأكدت أنها على علم بالهجوم "الإسرائيلي" على مخيم جباليا للاجئين الذي ذهب ضحيته "العشرات" من المدنيين، وقالت: "أتفهم أن الجيش الإسرائيلي قال إن الضربة استهدفت نشطاء من حماس وبنية تحتية ذات صلة"، دون المزيد من التفاصيل.

وأشارت كاميكاوا إلى إجلاء المواطنين اليابانيين العشرة وأفراد أسرهم الفلسطينيين الثمانية الراغبين في مغادرة غزة إلى مصر، وأشارت إلى أنهم في صحة جيدة.

وأكدت أن اليابان ستبقى على اتصال مع مواطن آخر يعيش في غزة ويرغب في البقاء فيها.

والثلاثاء أعلنت الحكومة اليابانية، عن فرض عقوبات على تسعة أفراد وشركة قالت إنهم مرتبطون بحركة حماس.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية، إن العقوبات تستهدف تسعة أفراد زعمت أن مَن بينهم ممولين ونشطاء في "حماس"، بالإضافة إلى شركة مقرها غزة تقدم خدمات تحويل الأموال وتبادل العملات الافتراضية.
التعليقات (1)