سياسة عربية

هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غرب العراق

هددت فصائل شيعية باستهداف القوات الأمريكية بسبب دعم واشنطن للاحتلال في عدوانه على غرة- الأناضول
هددت فصائل شيعية باستهداف القوات الأمريكية بسبب دعم واشنطن للاحتلال في عدوانه على غرة- الأناضول
تعرضت قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها قوات أمريكية بمحافظة الأنبار غرب العراق، لقصف صاروخي صباح اليوم الأحد، وفقا لمصادر أمنية عراقية.

وذكرت المصادر، أن قصفا صاروخيا جديدا استهدف القاعدة، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الصواريخ أطلقت من قرية في ناحية البغدادي المحاذية للقاعدة، وسقط أحدها داخل القاعدة بينما اعترضت الدفاعات الجوية الثاني، أما الصاروخ الثالث فسقط في محيط القاعدة.

ويعد هجوم الأحد، هو الرابع الذي تتعرض له القاعدة خلال الأيام الأخيرة الماضية، تزامنا مع وقوف واشنطن التام مع الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وبثت مجموعة فصائل شيعية تحت مسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، فيديو يظهر لحظة إطلاق الطائرة المسيرة باتجاه عين الأسد.



والخميس الماضي، قالت مصادر أمنية عراقية، إن قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، التي تضم قوات أمريكية تعرضت لقصف بعدد من صواريخ "غراد".

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية قولها، إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مساء الخميس القاعدة، وقد سُمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.

وعقب الهجوم قامت القوات الأمنية العراقية بإغلاق مداخل ومخارج ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار بشكل مؤقت لإجراء عملية تفتيش عن الخلية التي استهدفت قاعدة عين الأسد.

والأربعاء، تعرضت القوات الأمريكية في العراق لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد من الجنود، على الرغم من تمكن القوات من اعتراض طائرة مسيرة مسلحة، وفقا لوكالة رويترز.
التعليقات (0)