سياسة دولية

بايدن يتبنى مجددا رواية الاحتلال ويتهم المقاومة بارتكاب "مجزرة المعمداني"

أسفرت مجزرة مستشفى المعمداني عن ارتقاء مئات الشهداء- الأناضول
أسفرت مجزرة مستشفى المعمداني عن ارتقاء مئات الشهداء- الأناضول
اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، فصائل المقاومة الفلسطينية بالوقوف وراء مجزرة مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب وصوله إلى "تل أبيب": حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس"،

وأضاف مخاطبا نتنياهو: "يبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم"، في إشارة إلى فصائل المقاومة في قطاع غزة.

وشدد الرئيس الأمريكي على عزم بلاده التأكد من امتلاك دولة الاحتلال ما تحتاجه للرد على هجمات المقاومة الفلسطينية في غزة.


وأكد على أن زيارته إلى دولة الاحتلال جاءت "حتى يعرف الناس فيها وفي العالم بأسره أننا نقف مع إسرائيل"، زاعما أن حماس "ارتكبت الفظائع بحق إسرائيل"، بحسب تعبيره.

من جهته، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "زيارة بايدن هي الأولى لرئيس أمريكي في زمن الحرب"، لافتا إلى "مستوى التعاون اليوم مع الولايات المتحدة غير مسبوق".

وأضاف مخاطبا بايدن: "أعرف أنكم تشاطروننا العزيمة على استرداد المختطفين لدى حماس".

اظهار أخبار متعلقة


تأتي زيارة الرئيس الأمريكي عقب إلغاء القمة الرباعية، التي كانت من المقرر عقدها في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة الولايات المتحدة ومصر والسلطة الفلسطينية والأردن، على خلفية قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني في غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 500 شهيد وإصابة المئات.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 3200 شهيد، ونحو 11 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.


التعليقات (1)