حقوق وحريات

وزير الاتصالات الإسرائيلي يطلب إغلاق مكتب "الجزيرة" بالقدس

لم تعلق الجزيرة حتى الآن
لم تعلق الجزيرة حتى الآن
اتهم وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، قناة الجزيرة القطرية بالتحريض وتعريض الجنود الإسرائيليين لخطر هجمات محتملة من غزة، وقال إنه يسعى للحصول على موافقة مجلس الوزراء على مقترح بإغلاق مكتب قناة الجزيرة في القدس، اليوم الأحد.

اقرأ أيضا: "الجزيرة": الاحتلال الإسرائيلي يحاول مرة أخرى إسكات وسائل الإعلام

وقال قرعي إن اقتراح إغلاق قناة الجزيرة درسه مسؤولون أمنيون إسرائيليون ويقوم بدراسته خبراء قانونيون، مضيفا أنه سيعرضه على مجلس الوزراء في وقت لاحق اليوم. ولم يكن لدى الجزيرة أو الحكومة في الدوحة تعليق فوري.

وقال قرعي لراديو الجيش الإسرائيلي: "هذه محطة تحرض، هذه محطة تصور القوات في مناطق التجمع (خارج غزة).. تحرض ضد مواطني إسرائيل.. بوق دعائي"، بحسب وصفه.

وتابع: "من غير المعقول أن تمر رسالة المتحدث باسم حماس عبر هذه المحطة"، و"آمل أن ننهي ذلك الأمر اليوم". وقالت وكالة رويترز إنه لم يتضح ما إذا كان تعليقه الأخير يشير إلى مناقشة الاقتراح في مجلس الوزراء أو تنفيذ الإغلاق.

وكانت شبكة الجزيرة قد قالت في وقت سابق إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول مرة أخرى إسكات وسائل الإعلام من خلال استهداف الصحفيين، وذلك بعد إطلاق قوات الاحتلال صاروخا موجها على طاقم القناة في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة اثنين واستشهاد صحفي من رويترز.

ووقع الهجوم مساء الجمعة في منطقة علما الشعب، وأدى إلى استشهاد مصور رويترز عصام عبد الله، وإصابة مراسلة الجزيرة كارمن جوخدار ومصورها إيلي برخيا.

وذكرت الشبكة في بيان لها، أن "استهداف إسرائيل لفريق الجزيرة، هو تجاهل صارخ لمعايير السلامة الدولية التي تميز الصحافة بشكل واضح، حيث قصفت وأحرقت مركبة بث الجزيرة، على الرغم من وجود طواقمنا إلى جانب وسائل إعلام دولية أخرى في مكان متفق عليه".

وقالت الشبكة: "تدين الجزيرة بشدة هذه الفظائع المتكررة التي سبق أن أدت إلى استشهاد مراسلة القناة شيرين أبو عاقلة".
التعليقات (0)