سياسة عربية

بريطانيا تشهد تظاهرات غير مسبوقة رفضا لمجازر الاحتلال بغزة (فيديو)

مسيرة حاشدة وغير مسبوقة انطلقت من أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" باتجاه مقر الحكومة البريطانية- عربي21
مسيرة حاشدة وغير مسبوقة انطلقت من أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" باتجاه مقر الحكومة البريطانية- عربي21
أظهر مقطع فيديو مشاركة الآلاف من المواطنين المؤيدين للقضية الفلسطينية في تظاهرة حاشدة ببريطانيا، وذلك في مشهد غير مسبوق ولأول مرة تشهده المملكة المتحدة.

وردّد المشاركون في التظاهرة هتافات مناوئة للاحتلال الإسرائيلي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

وفي وقت سابق من يوم السبت، نظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، ومنظمات أخرى، تظاهرة حاشدة خارج مبنى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في "أكسفورد سيركس" وسط لندن باتجاه مقر الحكومة البريطانية، مرورا بميدان ترافلغار الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت الشرطة البريطانية قد حذّرت، مؤخرا، من أن أي شخص يظهر الدعم لحركة حماس أو ينحرف عن الطريق، قد يُقبض عليه.



يُشار إلى أن بريطانيا شهدت العديد من التظاهرات الداعمة لقطاع غزة والمناهضة لجرائم الاحتلال، بما في ذلك العاصمة لندن ومدينة مانشستر.

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس"، وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".
التعليقات (0)