سياسة عربية

مسيرة حاشدة في إسطنبول تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة (فيديو)

العديد من الدول العربية والإسلامية لا تزال تشهد مسيرات داعمة لقطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي- الأناضول
العديد من الدول العربية والإسلامية لا تزال تشهد مسيرات داعمة لقطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي- الأناضول
شهدت مدينة إسطنبول مظاهرة حاشدة أطلق عليها "مسيرة فلسطين الكبرى"، دعما لقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف ومتواصل منذ أكثر من أسبوع أوقع آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين.

وانطلقت المسيرة من ساحة ميدان بايزيد التاريخي بمنطقة الفاتح، في الشق الأوروبي من إسطنبول، عقب صلاة العصر، وانتهت بصلاة المغرب في مسجد آيا صوفيا الكبير.



ورفع المشاركون في المسيرة الاحتجاجية الأعلام التركية والفلسطينية، مرددين شعارات وهتافات تندد بالممارسات الإسرائيلية التي وصفوها بالإجرامية والوحشية.



وحث المشاركون في المسيرة الرأي العام العالمي على وقف المجزرة اللاإنسانية في غزة، والتصدي للهجمات الإسرائيلية على المدنيين، بكل الصور المختلفة، وسط تدابير أمنية رافقتهم خلال الفعالية.

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس"، وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".
التعليقات (1)