سياسة دولية

واشنطن ترسل حاملة طائرات ضخمة لمساعدة الاحتلال الإسرائيلي ضد المقاومة

الولايات المتحدة وقفت بشكل كامل مع الاحتلال منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"- جيتي
الولايات المتحدة وقفت بشكل كامل مع الاحتلال منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"- جيتي
قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأحد، إنه أوعز إلى مجموعة حاملة الطائرات الهجومية "فورد" بالإبحار إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، لتكون مستعدة لمساعدة الاحتلال الإسرائيلي ضد فصائل المقاومة بعد عملية "طوفان الأقصى".

وقال أوستن إن "حاملة الطائرات "يو إس إس غيرالد آر فورد"، التي تعمل بالطاقة النووية، ستتجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

و"سترافق حاملة الطائرات المتقدمة وتحمل على متنها ما يقرب من 5000 بحار، طائرات حربية ومدمرات وصواريخ موجهة، في استعراض للقوة يهدف إلى الاستعداد للرد على أي شيء، بدءًا من منع وصول أسلحة إضافية إلى حماس، وإجراء المراقبة".

ويسلط الانتشار الكبير، الذي يشمل أيضًا مجموعة من السفن والطائرات الحربية، الضوء على القلق الذي تشعر به الولايات المتحدة في محاولتها منع تنامي الصراع، بحسب المصدر ذاته.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، أعربا لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن وقوفهما الكامل مع تل أبيب.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 424 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 وإصابة أكثر من 2100 آخرين إسرائيليا.

التعليقات (4)