سياسة دولية

الاحتلال يكشف أسماء 30 ضابطا ومجندا قتلوا خلال "طوفان الأقصى"

كشف الاحتلال عن مقتل ما لا يقل عن 400 إسرائيلي خلال عملية "طوفان الأقصى"- منصة "إكس"
كشف الاحتلال عن مقتل ما لا يقل عن 400 إسرائيلي خلال عملية "طوفان الأقصى"- منصة "إكس"
كشف الاحتلال الإسرائيلي عن أسماء 30 ضابطا وجنديا قالت إنهم قتلوا خلال بدء معركة "طوفان القدس" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية دفاعا عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها الأحد: "بعد يوم من القتال المليء بالمعارك التي وقف فيها ضباط الشرطة وجنود حرس الحدود وجنود الجيش بشراسة في جبهة المعركة ضد العدو، نعلن ببالغ الحزن والأسى عن مقتل 30 شرطيا".

وأضافت أن "من بين القتلى قائد محطة الشرطة في رهط (جنوبا) ج. دافيدوف، وقائد فرقة يوآف في المنطقة الجنوبية أمين أوخوندوف، ومنسق تحقيقات محطة شرطة سديروت (جنوبا) مئير أبيرجيل"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأشارت إلى "مقتل ضباط وعناصر في الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب، ورقيب أول من الوحدة السرية للمنطقة العسكرية الجنوبية".

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن جيش الاحتلال نشر في وقت سابق أسماء 26 ضابطا وجنديا قتلوا في المعركة برصاص عناصر المقاومة. 

وأطلقت كتائب القسام مع فصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى عملية "طوفان الأقصى"، للرد على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيّما المسجد الأقصى المبارك.

ورد الاحتلال بعملية عسكرية أطلق عليها اسم "السيوف الحديدية"، ومنذ ذلك الوقت وهو يشن غارات على مناطق عديدة في قطاع غزة، ما أدى حتى الآن إلى استشهاد 313 فلسطينياً وإصابة و1990 آخرين.

بينما كشف الاحتلال عن مقتل ما لا يقل عن 400 إسرائيلي بالإضافة إلى أكثر من 2000 مصاب، بسبب عمليات المقاومة.

وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال أن نحو 750 إسرائيليا في عداد المفقودين حاليا منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست".
التعليقات (1)