سياسة دولية

حركة النهضة التونسية تشيد بـ"طوفان الأقصى" وتدعو لتضامن واسع

حثت حركة النهضة الشعب التونسي وكافة الشعوب العربية والإسلامية على التعبير عن مناصرتها لفلسطين- الأناضول
حثت حركة النهضة الشعب التونسي وكافة الشعوب العربية والإسلامية على التعبير عن مناصرتها لفلسطين- الأناضول
أصدرت "حركة النهضة" في تونس، بياناً تضامنت فيه مع الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن عملية "طوفان الأقصى" جاءت كرد على تصاعد العدوان الإسرائيلي.

وأشار بيان الحركة إلى أن العملية الجريئة للمقاومة في العمق الفلسطيني المحتل، هي عملية لتحرير الأرض ورد العدوان وتحدي غطرسة الاحتلال الإسرائيلي.

ونبه البيان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "داس على كل الحقوق التي ضمنتها الشرائع السماوية والأرضية والاتفاقيات الأممية والعهود الدولية".

وأكدت حركة النهضة أن انتهاك سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الشعب الفلسطيني منذ عقود وضربها لكل الاتفاقيات والقرارات الأممية الضامنة للحق الفلسطيني، هو ما دفع الفلسطينيين إلى مواجهتها بمقاومة تستحق الإشادة والتقدير والتعبير عن التضامن.

ودعت الحركة "أحرار العالم إلى التضامن ودعم نضالات الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم المشروعة وحمايته من كل الانتهاكات التي مارستها وما زالت آلة القتل الإسرائيلية".

وحثت حركة النهضة الشعب، التونسي وكافة الشعوب العربية والإسلامية على التعبير عن مناصرتها لهذه القضية العادلة، والسعي لرفع المظالم المسلطة منذ عقود على الشعب الفلسطيني ووقف سياسات التطبيع مع كيان الاحتلال الغاصب.
التعليقات (0)