سياسة عربية

هنية يوجه كلمة للفلسطينيين والعالم: "هذه معركة بداية التحرير لقدسنا" (شاهد)

هنية: "أنتم اليوم على موعد مع نصر عظيم وفتح مبين"- الأناضول
هنية: "أنتم اليوم على موعد مع نصر عظيم وفتح مبين"- الأناضول
قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن "المقاومة تمتلك معلومات وصفها بالمؤكدة، عن تخطيط الاحتلال لفرض سيادته الكاملة على المسجد الأقصى".

وأضاف هنية، خلال كلمة له، ألقاها عقب تنفيذ عملية "طوفان الأقصى"، التي أدّت إلى مقتل ما يزيد عن 100 إسرائيلي، في وقت مبكر من يوم السبت، أن "المقاومة حذّرت الاحتلال والعالم مرارا وتكرارا، بأنها لن تسكت أمام ما يجري في القدس والمسجد الأقصى حتى لو صمت الجميع".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن "أكثر من 6 آلاف من أسرانا يقبعون في سجون الاحتلال"، مشيرا إلى أن "هذه معركة بداية التحرير لقدسنا وأرضنا وشعبنا، وتحرير أسرانا من سجون الاحتلال".

وأضاف المتحدث نفسه، موجّها كلمته إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني: "أنتم اليوم على موعد مع نصر عظيم وفتح مبين، لقد شاهدتم هذه الصورة والعملقة من هؤلاء المقاتلين المؤمنين الشجعان" مؤكدا أن "طوفان الأقصى الذي أعلنه قائد أركان المقاومة محمد الضيف، تقوده على الأرض حركة حماس بقيادة يحيى السنوار، وبالاشتراك مع كافة فصائل المقاومة وأبناء شعبنا".

اظهار أخبار متعلقة


وأردف: "من كان يتصور ممن حاول بثّ معاني اليأس وصور التطبيع أن يشاهد هذه الشجاعة والأنفة من رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه؛ غزة اليوم تمسح عن الأمة عار الهزائم وعار السكون والسكينة؛ هذه معركة بداية التحرير للأرض والقدس والأسرى".

وفي السياق نفسه، كان هنية، قد أعلن، خلال تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عن "أسر قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي نمرود آلوني، خلال عملية طوفان الأقصى"، موضحا أن "قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال في قبضة جنودنا الأبطال من كتائب القسام، وعشرات الأسرى".

تجدر الإشارة إلى أن، فجر اليوم السبت، حمل أخبارا غير سارة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن شنت المقاومة الفلسطينية هجوما "تاريخيا" وغير مسبوق شمل قصفا كثيفا طال الجنوب، والقدس المحتلة وتل أبيب ومواقع أخرى، بالتزامن مع اقتحام بري واسع النطاق لعدد من المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وأسفرت عملية "طوفان الأقصى" حتى الآن عن سقوط عشرات القتلى والجرحى الإسرائيليين، فضلا عن أسر عدد آخر غير معروف حتى اللحظة، فيما شنت قوات الاحتلال عدوانا كبيرا على القطاع أسفر حتى الآن عن حوالي 200 شهيد.
التعليقات (2)