حول العالم

الأمطار تغرق نيويورك.. والسلطات تحذر السكان وتعلن حالة الطوارئ (شاهد)

توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار على نيويورك- منصة إكس
توقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار على نيويورك- منصة إكس
أعلنت السلطات الأمريكية في ولاية نيويورك حالة الطوارئ؛ بسبب تزايد شدة الأمطار المتواصلة بغزارة منذ عدة أيام.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوكول، إن القرار اتخذ من أجل التعامل مع مياه الأمطار التي ازدادت شدتها، ومنعت حركة النقل ببعض خطوط مترو الأنفاق.

وشهدت 4 خطوط مترو أنفاق تعطل خدماتها بسبب المياه في منطقة بروكلين، وقالت دائرة النقل بنيويورك: "خدمة المترو محدودة للغاية، وقد تتوقف الرحلات في بعض المحطات".

اظهار أخبار متعلقة






كما أعلن مطار لاغارديا أن جميع وسائل الوصول إلى المحطة إيه "مغلقة حاليًا".

من جانبه، دعا زاك إيسكول، مفوض إدارة الطوارئ بمنطقة مدينة نيويورك، السكان لاستخدام وسائل النقل العامة في التنقل، وتجنب الطرق التي غمرتها المياه، وحذر القاطنين في الطوابق السفلية، وطالبهم بالاستعداد للانتقال إلى أماكن مرتفعة.


بدورها، قالت عضو الكونغرس الديمقراطية عن ولاية نيويورك ألكساندريا أوكازيو كورتيز، إن هطول الأمطار يتراوح بين 5 و 12 سم في أحياء مانهاتن وكوينز وبروكلين، مع استمرار توقع هطول أمطار يراوح من 2 إلى 7 سم اعتمادا على المناطق.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، أن الأمطار تستمر حتى السبت، فيما صدرت تحذيرات من حدوث سيول مفاجئة في بعض أجزاء نيويورك، بسبب الأمطار الغزيرة التي من المتوقع أن يصل مستواها إلى 20 سم في بعض الأماكن.

وقالت إن الطقس القاسي ناجم عن نظام ضغط منخفض على طول ساحل وسط المحيط الأطلسي، حيث يسحب الهواء الرطب من المحيط، "ما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والشرقية".

اظهار أخبار متعلقة


وشمل تأثير الأحوال الجوية حركة النقل الجوي، إذ حدثت أعطال في 3 مطارات بالولاية.

وفي ولايتي نيوجيرسي وكونيتيكت، صدرت تحذيرات للسكان في معظم مناطق الولايتين، عقب أن شهدت أمطاراً غزيرة لمدة 4 أيام، الأسبوع الماضي.

ودعا حاكم نيوجيرسي، فيل مورفي، السكان لتوخي الحذر، وعدم السير أو قيادة السيارة في الطرق المغمورة بالمياه. 











التعليقات (0)