حول العالم

مقتل مدونة عراقية متحولة جنسيا بالرصاص في بغداد (شاهد)

تعرف نور الصفار على مواقع التواصل الاجتماعي بكونها متحولة جنسيا ويتابعها نحو 100 ألف شخص على إنستغرام - الأناضول
تعرف نور الصفار على مواقع التواصل الاجتماعي بكونها متحولة جنسيا ويتابعها نحو 100 ألف شخص على إنستغرام - الأناضول
تعرضت المدونة العراقية، نور الصفار، والمعروفة أيضا باسم "نور بي إم دبليو" إلى هجوم بسلاح ناري في أحد شوارع العاصمة بغداد ما أدى إلى وفاتها.

ونور الصفار (23 عاما) هي خبيرة تجميل تعرف بشكل خاص في الأوساط العراقية بكونها متحولة جنسيا، وكانت تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمتلك نحو 250 ألف متابع على منصتي "إنستغرام" و"تيك توك"، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.


وأظهر مقطع فيديو متداول ذُكر أنه يوثق لحظات تعرض الصفار إلى ثلاث طلقات نارية من قبل سائق دراجة هوائية اعترضها أثناء مرورها بأحد شوارع بغداد قبل أن يرديها قتيلة في وضح النهار.

وأكد مصدر أمني طلب عدم كشف هويته في حديثه لشبكة "سي إن إن"، وفاة المدونة العراقية جراء الهجوم، مضيفا أنه تم تأمين المنطقة وفتح تحقيق وتم نقل الضحية إلى مصلحة الطب الشرعي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تعرضت الصفار خلال الآونة الأخيرة إلى تهديدات بالقتل ورسائل كراهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما دفعها إلى التوقف عن التدوين الإلكتروني والنشاط على صفحاتها الشخصية.

وفي مقاطع مصورة سابقة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي العراقية، ذكرت الضحية أنها تعرضت لتهديدات في أعقاب تحولها الجنسي وظهورها بملابس نسائية لا تتفق مع التقاليد الاجتماعية السائدة.

يأتي ذلك وسط تحرك برلماني في البلاد لتمرير "قانون لتجريم المثلية الجنسية" بعقوبة تصل إلى الإعدام أو السجن المؤبد، حيث ناقش مجلس النواب العراقي الشهر المنصرم مقترح إلحاق فقرة تتعلق بـ"تجريم الشذوذ الجنسي" بقانون "مكافحة البغاء".

اظهار أخبار متعلقة



وتعتبر المثلية في مجتمع ذات طابع محافظ كالمجتمع العراقي أمرا مرفوضا تعمل السلطات في البلاد على منع كافة صوره وأشكاله. فيما تدعو شخصيات سياسية ودينية إلى تشريع قوانين ذات نطاق واسع للحد من وجود المثليين في المجتمع.

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية أصدرت في مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي، قرارا بمنع استخدام مصطلحات "النوع الاجتماعي" و"الجندر" عبر وسائل الإعلام العراقية، موضحة أنها وجهت باستخدام مصطلح "الشذوذ الجنسي" بدلا من "المثلية الجنسية".

وذكرت أنها تهدف من القرار إلى "حماية المجتمع وقيمه الأصيلة من المصطلحات الدخيلة التي أصبحت لها مدلولات مخالفة للنظام العام والآداب العامة".

كما وسعت الهيئة نطاق قرارها ليشمل "جميع الشركات الحاصلة على ترخيص من الهيئة لخدمات الهاتف المحمول والإنترنت وغيرها، من الترويج لهذه المفردات من خلال استخدامها في تطبيقاتها وبرامجها".
التعليقات (1)
سحبان
الأربعاء، 27-09-2023 06:47 ص
ستكون الحكومة العراقية ومجلس النواب مشكورين لاقرار حكم الاعدام على الشذوذ الجنسي الذي يدافع عنه من يدعون الحرية والديمقراطية في العالم ووصلوا الى حد السماح بسفاح القربى والعلاقة الجنسية بالأطفال والتي ان دلت على شيء فانما تدل على الأمراض النفسية التي تحكمهم ومجتمعاتهم التي أصبحت بدون أخلاق مع العلم بأن "" الحيوانات "" لها أخلاق تدافع عنها وتنفذ عقوبات بمرتكبيها بينما هم الخنازير بعيدين كل البعد عنها .