حول العالم

حادث سير يودي بحياة 9 إيرانيين في العراق

اصطدمت حافلة نقل الزوار الإيرانيين المتجهين نحو كربلاء بشاحنة نقل- إرنا
اصطدمت حافلة نقل الزوار الإيرانيين المتجهين نحو كربلاء بشاحنة نقل- إرنا
أدى حادث سير في العراق، الاثنين، إلى مصرع 9 إيرانيين وإصابة حوالي 33 آخرين بجراح، وفق إعلام عراقي.

وقالت وكالة "شفق نيوز" الكردية إن "حادث سير مروعا وقع على الطريق الدولي السريع الرابط بين ذي قار والبصرة، نتيجة تصادم حافلة كبيرة لنقل الزوار الإيرانيين المتجهين نحو كربلاء مع شاحنة".

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "الحادث تسبب بمصرع 9 زوار إيرانيين وإصابة 33 آخرين، غالبيتهم بحالة خطرة"، مؤكدا أن "قوات أمنية وطبية ساهمت بنقل المصابين للمشفى لغرض تلقي العلاج، فيما نقلت الجثث للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها".

من جهتها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين بالقطاع الطبي قولهما إن تسعة إيرانيين على الأقل لقوا حتفهم، فيما أُصيب عشرات آخرون بعد تصادم حافلة كانوا يستقلونها مع شاحنة، الاثنين، في مدينة الناصرية بجنوب العراق.

وقال المصدران إن الحافلة كانت ممتلئة بإيرانيين في طريقهم إلى مدينة كربلاء.

وقال أحد المصدرين إن 31 شخصا، من بينهم نساء وأطفال، أصيبوا وخمسة منهم في حالة حرجة.

من جهته، أعلن ممثل وزارة الخارجیة الإیرانیة في مدینة الکوت العراقیة أبوالقاسم حشمتي، عن وفاة أربعة زوار إيرانيين وإصابة 16 آخرين، جراء انقلاب حافلة تقلهم في محافظة واسط العراقیة.

واوضح حشمتي أن الحادث وقع عند الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي على طريق الكوت- بدرة، الواقع في محافظة واسط العراقیة، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

وتابع المسؤول بأن الحافلة كانت تقل 32 زائرا إيرانيا کانوا في طريقهم للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى أربعينية استشهاد الحسين بن علي.

اظهار أخبار متعلقة


وعن حالة المصابين، اكد حشمتي أنهم في صحة جيدة، وسيغادرون المستشفى قريبا، مبينا أن أغلب المصابين إثر هذا الحادث يعانون من كسور.

وفي الوقت الذي تستعد فيه كربلاء لاستقبال زوار أربعينية استشهاد الحسين بن علي، يتدفق آلاف الإيرانيين إلى العراق لشهود هذا المراسم.

وفي هذا الصدد، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأحد، مشاركة أكثر من 20 ألف عنصر أمني في تأمين زيارة الأربعين.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء، تحسين الخفاجي، إن "عشرين ألفاً من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأجهزة أمنية أخرى، كالمخابرات والأمن الوطني والأجهزة الاستخبارية، سيشاركون في الخطة"، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).
التعليقات (0)