سياسة عربية

حميدتي: مستعدون لوقف إطلاق النار وبدء محادثات سياسية (شاهد)

قوات الدعم السريع نشرت تسجيلا لحميدتي قبيل كلمة للبرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- جيتي
قوات الدعم السريع نشرت تسجيلا لحميدتي قبيل كلمة للبرهان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- جيتي
قال محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع السودانية الخميس، إن القوة شبه العسكرية على استعداد تام لوقف إطلاق النار والدخول في محادثات سياسية شاملة لإنهاء الصراع مع الجيش.

وأدلى دقلو، المعروف باسم حميدتي، بهذه التصريحات في رسالة مصورة مسجلة موجهة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ونشرتها قوات الدعم السريع قبل إلقاء قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان كلمة للجمعية العامة في نيويورك.

ومعظم رسائل حميدتي الأخيرة كانت صوتية، ومكان وجوده مصدر للتكهنات منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في منتصف نيسان/ أبريل.

وفي التسجيل المصور الذي نُشر الخميس، ظهر حميدتي بالزي العسكري وهو جالس على مكتب وخلفه العلم الوطني السوداني وهو يقرأ خطابه. ولم يكن مكانه واضحا.

البرهان يناشد
من جهته، ناشد قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان المجتمع الدولي مواجهة "رعاة" قوات الدعم السريع المنافسة للجيش، وذلك في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس.

وفشلت التأكيدات السابقة للجيش وقوات الدعم السريع بأنهما يسعيان إلى حل للصراع، وكذلك إعلانات وقف إطلاق النار من الجانبين، في وقف إراقة الدماء وتفاقم الأزمة الإنسانية في السودان.

وأصبح أكثر من خمسة ملايين شخص بلا مأوى، وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي اندلعت بسبب خطط لدمج قوات الدعم السريع رسميا في الجيش ضمن عملية انتقال سياسي.
التعليقات (3)
سليم البدري
الجمعة، 22-09-2023 03:03 ص
برهان لغاية دلوقتي خايف يذكر عيال بن زايد والامارات بسوء وبيلقح كلام عليهم ! لسه جبان وخايف يقول إن الداعم الرئيسي لقاطع الطريق ومهرب الذهب المجرم حمدتي هم عيال بن زايد . برهان مجرم وحميدتي لص ومجرم
محادثات لصوصية
الخميس، 21-09-2023 10:42 م
محادثات سياسية؟ السياسي الفذ قاطع الطرق ،مهرب الذهب، مخرب البلد ..عما يتحدث هذا اللص؟
محمد غازى
الخميس، 21-09-2023 10:20 م
ألسؤال ألكبير أليوم. ألسودان إلى أين!!! 5 ملايين سودانى بلا مأوى! ألآف ألقتلى بل عشرات ألآلاف قتلى وجرحى. ألسودان يتدمر كيانا وسكانا. ألمجرمان ألكبيران بحق ألسودان هما ألبرهان وحميدتى!!! لا أرى أى نهاية لما يجرى فى ألسودان إلا بفناءه أو ألقضاء على أحد ألمجرمين ألبرهام وحميدتى!!!!!!!!!!!

خبر عاجل