حول العالم

3 قتلى بانهيار عمارة سكنية بمصر بينهم أب ونجله (شاهد)

قوات الحماية المدنية استخرجت جثة أب ونجله وهما يحضنان بعضهما- "القاهرة 24"
قوات الحماية المدنية استخرجت جثة أب ونجله وهما يحضنان بعضهما- "القاهرة 24"
أدى انهيار عقار في منطقة المحطة الجديدة بمحافظة الإسماعيلية، الاثنين، إلى مصرع ثلاثة أشخاص ومصابين اثنين، وعلى الفور تم انتشالهم من أسفل الأنقاض من قبل رجال الحماية المدنية.

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسماعيلية تلقت بلاغًا يفيد بانهيار عقار في منطقة المحطة الجديدة، نتج عنه وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

وتبين عقب الانتقال والفحص مصرع 3 أشخاص، بينهم أب (40 عاما) ونجله (4 أعوام)، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين، وعلى الفور تم انتشال جثامين الضحايا والمصابين من أسفل أنقاض العقار المنهار بالإسماعيلية.



وكشفت التحريات أن اثنين من الذين لقوا مصرعهم إثر انهيار المنزل أب وابنه جاءا من محافظة أسوان منذ يومين في رحلة علاجية إلى محافظة الإسماعيلية، وذلك لعلاج الابن.

وقال أحد شهود العيان إن العقار انهار منذ صباح اليوم، وكان يوجد في الطابق الثالث أب وابنه، وهما من محافظة أسوان وأقارب صاحب العقار، جاءا إلى الإسماعيلية في رحلة علاجية للابن، موضحًا أنه لا يوجد أحد من الجيران يعرفهما، خصوصا أنهما وصلا منذ يومين فقط، بحسب موقع "القاهرة 24".

وأضاف أن قوات الحماية المدنية استخرجت جثة أب ونجله وهما في أحضان بعضهما، في موقف تأثر به جميع الموجودين لحظة استخراج جثمانيهم من تحت الأنقاض.

اظهار أخبار متعلقة


البيانات الرسمية لتعداد المنشآت لعام 20171، التي أعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، توضح أن عدد العقارات الآيلة للسقوط دون أن يتخذ إجراء بشأنها يبلغ 97 ألفا و535 عقارا، موزعة في كافة أنحاء الجمهورية، وفق صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

ومع ما يمثله هذا العدد من خطورة، لا تتوفر إجراءات صارمة ضد أصحاب هذه المباني لترميمها أو إعادة بنائها، للحؤول دون سقوطها فوق رؤوس ساكنيها في أحيان كثيرة، بحسب تقرير لـ"بي بي سي".

ويرجع البعض هذه الظاهرة أيضا إلى وجود أزمة في السكن، تحول دون إخراج عشرات الآلاف من الأسر من مساكنها القديمة، وتوفير أماكن مناسبة لها، في ظل ارتفاع أسعار الشقق السكنية بشكل كبير.

والشهر الماضي، شهدت القاهرة حادث انهيار عقار سكني مؤلف من أربعة طوابق في ساعات الصباح الباكر، أسفر عن سقوط سبعة ضحايا وإصابة أربعة أشخاص، فيما تجري قوات الحماية المدنية عمليات بحث عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض.

التعليقات (0)