فنون منوعة

الكويت تحظر عرض فيلم يشارك فيه متحول جنسي

حظرت الكويت خلال العاميين الماضيين العديد من الأفلام التي تقدم محتوى عن المثليين- CC0
حظرت الكويت خلال العاميين الماضيين العديد من الأفلام التي تقدم محتوى عن المثليين- CC0
حظرت السلطات الكويتية عرض الفيلم الأسترالي "توك تو مي - Talk to me"، قبل أن يبدأ عرضه في قاعات السينما المحلية الأسبوع الماضي، بحسب تأكيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة السينما الكويتية الوطنية "سينسكيب"، هشام الغانم.

وأكد الغانم أن أسباب حظر الفيلم "غير معروفة حتى الآن"، بينما لم تردّ وزارة الإعلام الكويتية على الفور على طلب "فرانس برس" للتعليق.

وذكر موقع "هوليوود ريبورتر" أن قرار حظر الفيلم لا علاقة له بمحتويات الفيلم، إنما بأحد نجومه، ويدعى زوي تيراكس Zoe Terake، المتحوّل جنسيًا.

وخلال العامين الماضيين تم حظر عرض العديد من الأفلام التي تعرض مشاهد أو مراجع للمثليين أو المتحولين جنسيًا.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أنه في العام الماضي تم الإعلان أيضًا عن أن تيراكس سيصبح أول ممثل متحول جنسيًا في عالم مارفل السينمائي، عندما تم ضمه إلى المسلسل التلفزيوني "Ironheart".

وانتقد الممثل تيراكس خطوة الكويت معتبرًا إياها بأنها "تجرّد من الإنسانية"، وأكد في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن الفيلم "لا يتضمّن إشارات إلى مجتمع الميم".



وأضاف تيراكس الذي يقدّم نفسه على أنه خارج "الثنائية الجندرية"، "أنا ممثل متحوّل جنسيًا حصل على دور. أنا لستُ موضوعًا. أنا شخص".

وقال "لقد حظرت الكويت هذا الفيلم بسبب هويتي (الجنسية) فقط"، مضيفًا أن هذه الخطوة "موجّهة وتجرّد من الإنسانية وتهدف إلى إيذائنا". وفق زعمه.

وبسبب ذلك، أصدرت شركة إنتاج الفيلم "كوزواي" والموزع الدولي "بانكسايد" بيانًا مشتركا جاء فيه: "نحن نقف متضامنين مع زوي تيراكس بعد قرار الكويت بحظر الفيلم لقد أدلى زوي بتصريحه الخاص، والذي ندعمه تمامًا، ونحن فخورون جدًا بمشاركته في الفيلم"، بحسب ما نقلت صحيفة الغارديان.

يذكر أنه تم عرض الفيلم بالفعل في مناطق أخرى من الخليج، إذ حقق الفيلم ذو الميزانية المنخفضة، نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة، حيث حقق 10 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية وحدها.
التعليقات (0)