سياسة عربية

إصابة مستوطنة إسرائيلية بعملية إطلاق نار في الأغوار.. وانسحاب المنفذ

إصابة مستوطنة إسرائيلية إثر عملية إطلاق نار في مفترق الحمرا في الأغوار - تويتر
إصابة مستوطنة إسرائيلية إثر عملية إطلاق نار في مفترق الحمرا في الأغوار - تويتر
أصيبت مستوطنة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة إسرائيلية في مفترق الحمرا في الأغوار بالضفة الغربية، فيما تمكن المنفذ من الانسحاب.

وأطلقت قوات الاحتلال عملية تمشيط واسعة بحثا عن المشتبه به، نصبت خلالها حواجز عسكرية في معظم الطرق الرئيسية في الأغوار الشمالية، وأعاقت حركة المركبات.


وبحسب وكالة الأناضول، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن "بلاغ أولي ورده عن عملية إطلاق نار بالقرب من مفرق حمرا في الأغوار"، مضيفا أن العملية أسفرت عن إصابة مستوطنة (31 عاماً) بجروح طفيفة نتيجة شظايا إطلاق النار حيث لحقت عدة أضرار بالسيارة، فيما أصيب من كان بداخل المركبة بالهلع.

ومن جهتها، أشارت قناة "ريشت كان" العبرية إلى أن قوات كبيرة قامت بملاحقة منفذي العملية، مشيرة إلى أنها نُفذت من خلال مركبة مسرعة.

اظهار أخبار متعلقة




وتأتي عملية الأغوار بعد أقل من 24 ساعة على إصابة خمسة مستوطنين إسرائيليين، أمس الثلاثاء، خلال عملية إطلاق نار نفذها الشاب الفلسطيني مهند المزارعة، بالقرب من مركز تجاري في مستوطنة معاليه أدوميم، شرقي مدينة القدس المحتلة، استشهد الشاب مهند على إثرها، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أشارت إلى أن الشاب مهند المزارعة كان يرتدي سترة خلال تنفيذه عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم، ويحتمل أنه انتحل شخصية حارس أمن.

وتشهد الضفة الغربية حالة من التوتر الشديد منذ العام الماضي، جراء التصعيد الذي يمارسه جيش الاحتلال في المدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية.

التعليقات (0)