سياسة عربية

مقاومون يشتبكون مع الاحتلال بجنين وطوباس.. وحملة اعتقالات بالقدس والضفة

الاحتلال شن حملة اعتقالات في مدن الضفة- جيتي
الاحتلال شن حملة اعتقالات في مدن الضفة- جيتي
اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين صباح اليوم، وقوات الاحتلال، خلال اقتحام الأخيرة مدينتي جنين وطوباس شمال الضفة الغربية.

وأطلق مقاومون النار باتجاه جرافة عسكرية خلال اقتحامها مدينة جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فتحي العتوم والشاب ربيع صانوري، بعد اقتحام منزليهما.

والأسير المحرر العتوم، أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

وأصيب خمسة شبان بالرصاص والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير شرقي رام الله.

اظهار أخبار متعلقة


وقال رئيس المجلس القروي أمين أبو عليا، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية اقتحمت البلدة، واعتلى قناصة أسطح عدة منازل، واندلعت مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في اليد، والقدم، واثنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، والعشرات بالاختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال جرفت الحديقة العامة الواقعة في المنطقة الشرقية من البلدة، والتي تحمل اسم "حديقة الشهداء".

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عباس أبو عليا من منزله في القرية.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة من سكان القدس، بينهم فتى، وقالت مصادر فلسطينية، إن الاعتقالات طالت عمر أبو الهوى وعز الدين طوطح بعد مداهمة منزليهما في بلدة الطور.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الاحتلال اعتقل كذلك الشابين يوسف برقان ونور الدين سكافي بعد مداهمة منزليهما في القدس.

اقتحام للقدس
واقتحم عشرات المستوطنين، صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

اظهار أخبار متعلقة


وشهدت البلدة القديمة من القدس المحتلة إجراءات عسكرية مشددة من شرطة الاحتلال.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من محافظة الخليل.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد رائد الفروخ، ومأمون عزيز الفروخ، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة سعير، وفتشتهما.

وأضافت مصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم العروب الشاب إسماعيل هاشم عويضات، بعد دهم منزله وتفتيشه.


التعليقات (0)