حول العالم

بحضور السيسي.. إمام ينسى قراءة الفاتحة خلال صلاة العيد (شاهد)

المقطع المتداول أثار تفاعلا على منصات التواصل، وتساءل العديد منهم عن أسباب عدم تنبيه الإمام لقراءة الفاتحة التي تعد ركنا أساسيا في الصلاة- صفحة الرئاسة المصرية
المقطع المتداول أثار تفاعلا على منصات التواصل، وتساءل العديد منهم عن أسباب عدم تنبيه الإمام لقراءة الفاتحة التي تعد ركنا أساسيا في الصلاة- صفحة الرئاسة المصرية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو لصلاة العيد الأربعاء في مسجد القوات المسلحة في القاهرة، بحضور رئيس النظام المصري، وشيخ الأزهر، نسي خلالها الإمام قراءة سورة الفاتحة في الركعة الثانية، دون أن ينبهه أحد، إذ تعد الفاتحة ركنا أساسيا لصحة الصلاة لدى المسلمين.


ويظهر في الفيديو أن الإمام الذي كان يقف خلفه السيسي وأحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف مختار جمعة، قد كبر تكبيرات العيد خلال الركعة الثانية من الصلاة، ثم تلا سورة النصر ولم يسبقها بقراءة الفاتحة، دون أن ينبهه أحد من المأمومين خلفه.

المقطع المتداول أثار تفاعلا على منصات التواصل، وتساءل العديد منهم عن أسباب عدم تنبيه الإمام لقراءة الفاتحة، التي تعد ركنا أساسيا في الصلاة، وفق الشريعة الإسلامية.


ماذا يقول الشرع في قراءة الفاتحة؟
وقراءة سورة الفاتحة ركن من أركان الصلاة، فلا تصح دونها، سواء في ذلك الإمام والمأموم والمنفرد، وسواء كانت الصلاة جهرية أو سرية، فرضا كانت أو نفلا، ودليل ذلك ما رواه عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا صلاةَ لمن لم يقرأ بفاتحة الْكِتَابِ"، وهذا الحديث متفق عليه.

التعليقات (5)
مصطفى محمد الجزائري
الخميس، 06-07-2023 11:58 ص
لا يختلف اثنان على ان قراءة الفاتحة في كل ركعة من مختلف الصلوات سرية كانت او جهرية فرضا او سنة جماعة او فردا , فهي ركن من أركان الصلاة . الغريب في الفيديو عدم الفتح علي ( الامام) اذا نسي من طرف (المشايخ) الثلاثة الواقفين على يمينه ( وضعية غريبة و مريبة و خلاف السنة ) .. ثم ان كل الصفوف خلف (الامام) بها فرجات و فراغات و تباعد و كأننا زمن وباء الكورونا . هذا ان دل بيدل ان اينما حل (الغراب المنحوس و حاشيته) حلت اللعنة و بطلت العبادات و حلت السخرية مكان الرياء ... بخ بخ .
عكسر السيسي
السبت، 01-07-2023 03:52 ص
هو عسكرالكفتة والبلاستيك بصلي؟؟ أكثر من 60 ألف مصري يموت يوميا أكثر من مرة حرام عليكم تسمية المجرمين بالمسلمين .ليس من الفتنة أن أكفر هؤلاء لكن الفتنة أن أوافق على قتل الأبرياء
محمد غازى
السبت، 01-07-2023 12:48 ص
قلنا لكم سيسو أمه يهودية، وعليه طلب من ألإمام عدم قراءة ألفاتحة وطبعا ألإمام ألمنافق وافق حتى لا يدخل زنازين ألسيسى ولا يخرج منها إلا إلى ألقبر!!! ماذا يجرى فى مصر؟ ألهذا ألحد وصل ألظلم والكفر والفقر بمصر أم ألعرب. أثيوبيا تعمل على قطع مياه ألنيل عن مصر، والسيسى ولا كلمه! هل تم ذلك بموافقته؟! أفيقوا ياشعب مصر وتخلصوا من هذا ألدخيل على ألدين والمصريين. آخر نهفات محمد بن زايد، أنه بصفته رئيس ألإمارات ألعربية ألمتحدةـ فإنه سيطلق على كافة ألدول ألعربية مسمى إمارات، كإمارة مصر وإمارة ألسودان وإمارة ألأردن وهكذا وحيث أنه يحمل لقب رئيس ألإمارات ألعربية ألمتحدة، فإنه سيصبح رئيس كل ألعرب، ودقى يامزيكة!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الجمعة، 30-06-2023 03:30 م
أين كان عقل الشيوخ وراء الإمام، لماذا لم يسبحوا لتفكريهم، ام كانوا يرتعدون ممن وراءهم. ربما كانوا هؤولاء العسكر بودون وضوء، زائد الفجوات المتروكة بينهم من واحد ( 1 ) متر حتى خمسة( 5 ) أمتار فحصارتهم الشياطين من كل فجوة حتى نسي الإمام الفاتحة. ومن كثرة معرفة المامونين للدين ولا أحد نبه الإمام. فضحكم الله في الدنيا قبل الآخرة.
سعدو
الجمعة، 30-06-2023 07:30 ص
نلتمس العذر لشيخ الازهر لانه ربما يعتقد ب بطلان الصلاته بجانب السيسي وبامامة شيخ السلطان ولذالك لم يعطي بالاً لسهو الامام او ربما الامام لايعرف كيفية صلاة العيد ويجب سوال الامام ان كان اقام الصلاة وهو على ووضوء ام انه نسي هذا الركن كذالك.
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل