حول العالم

تفاعل واسع بمصر مع طالبة متفوقة.. تنام على البلاط وهكذا تذاكر

هاتف وزير التربية والتعليم رضا حجازي الطالبة منة الله ووجه بإلحاقها في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM- تويتر
هاتف وزير التربية والتعليم رضا حجازي الطالبة منة الله ووجه بإلحاقها في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM- تويتر
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مع قصة طالبة في الصف الثالث الإعدادي، تحصلت على المرتبة الأولى في محافظة كفر الشيخ، رغم مرورها بظروف مأسوية.

وحصلت الطالبة منة الله عماد، على المرتبة الأولى مكرر، في محافظة كفر الشيخ شمال مصر، رغم أنها كانت تنام على البلاط، وتذاكر على "جردل" للماء.

وقالت الطالبة منة الله عماد، إنها وأسرتها كانوا يعيشون لسنوات طويلة في السعودية، لكن وبسبب خلافات بين والديها، قام والدها بالانفصال عن والدتها.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت أنه بعد العودة إلى مصر، قامت جدتها لوالدها بإخلاء منزلهم من أية أغراض، وأبقتهم "على البلاط".

ولفتت إلى أنه بمساعدة بعض الجيران، تم توفير فراش لهم للنوم، إذ كانت تنام هي ووالدتها وشقيقها على ذات الفراش.

وأوضحت أنه رغم هذه الظروف الصعبة، فإنها وضعت منذ بداية العام الدراسي هدفا أمامها وهو حصولها على المرتبة الأولى في محافظة كفر الشيخ، وهو ما تم بالفعل.

ولاحقا، هاتف وزير التربية والتعليم رضا حجازي، الطالبة منة الله، ووجه بإلحاقها في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بناء على رغبتها، على أن تتحمل الوزارة كافة مصاريفها الدراسية طوال السنوات الثلاث للدراسة بشرط استمرار تفوقها.

فيما أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومؤسسة حياة كريمة، في بيانٍ مشترك بينهما عن تبنيهما الطالبة منة الله عماد الأولى على الإعدادية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي وجه أيضا بمتابعة حالة منة الله عماد، وتوفير اللازم لها ولذويها.

وطالب ناشطون بضرورة إيجاد حلول جذرية لقضايا الوصاية والنفقة والحضانة، بعد انفصال الوالدين، محذرين من خطورة القوانين الحالية على أسر مصرية كثيرة.





التعليقات (0)