رياضة دولية

نكسة جديدة لباريس سان جيرمان هذا الموسم.. نقاط ضعف عديدة

سبب خسارته أمام مرسيليا يرجع جزئيا إلى أنه لم يتمكن من تحمل الخطر بشكل كاف- le
سبب خسارته أمام مرسيليا يرجع جزئيا إلى أنه لم يتمكن من تحمل الخطر بشكل كاف- le
نشرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن خسارة باريس سان جيرمان في دور الـ16 من كأس فرنسا، لتنضاف إلى رصيده هزيمة جديدة منذ العودة من المونديال.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن باريس سان جيرمان خسر أمام مرسيليا مساء الأربعاء (2-1) في دور الـ16 لكأس فرنسا في ملعب فيلودروم لأول مرة منذ سنة 2011. كما أن هزيمته أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا في أقل من أسبوع، قللت فرص بقائه في المنافسة ليتضاءل الأمل في تحقيق ثنائية بطولة الكأس والفوز في الدوري هذا الموسم.

عدد قليل جدا من التسديدات

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب خسارة باريس سان جيرمان أمام مرسيليا يرجع جزئيًا إلى أنه لم يتمكن من تحمل الخطر بشكل كافٍ.

وفي ظل غياب كليان مبابي، سدد الباريسيون ثلاث تسديدات فقط إلى المرمى طوال المباراة، ومن بينها تسديدة واحدة فقط في الشوط الثاني. ومن بين هذه المحاولات الثلاث، جاءت محاولتان من المدافع سيرجيو راموس الذي سجل قبل الاستراحة بقليل. وإجمالاً، جرب باريس سان جيرمان حظه ثماني مرات مقابل 16 محاولة لأولمبيك مرسيليا.

نقاط ضعف

وذكرت الصحيفة أن الشريكين في خط وسط باريس سان جيرمان، فيتينيا وخاصة فابيان رويز، قدما أداء ضعيفا في ملعب فيلودروم. واجه الإسباني بعض التحديات في الشوط الأول كما أنه خسر الكرة ثماني مرات ولم يتمكن من اعترض الكرة سوى مرتين، في حين اعترض البرتغالي كرة واحدة وخسر نصف مواجهاته الثماني. لكن إجمالاً، خسر فيتينيا الكرة ثماني مرات.

ليونيل ميسي: مباراة فاشلة

غاب كابتن بطل العالم الأرجنتين في كانون الأول/ ديسمبر عن مباراة الكلاسيكو. سدد ليونيل ميسي هدفين، لكن محاولته صدها لاعبو مرسيليا، حيث ارتطم شريكه المهاجم نيمار بالقائم في الشوط الأول. نجح اللاعب الحائز على الكرة الذهبية سبع مرات في ثلاث مراوغات من أصل خمس، لكنه تسبب في خطأ واحد وفوق كل شيء أعاد الكرة إلى الخصم 28 مرة، وهو أعلى إجمالي للاعب على العشب.

وقد كانت هذه المباراة فاشلة على جميع المقاييس، ليظل كأس فرنسا المنافسة الوحيدة التي لم يفز بها الأرجنتيني بعد.

التعليقات (0)