سياسة عربية

الحوثيون يعلنون "إسقاط طائرتي استطلاع للإمارات" باليمن

سريع قال إن الطائرة تم إسقاطها في الجوف- تويتر
سريع قال إن الطائرة تم إسقاطها في الجوف- تويتر

أعلن الحوثيون، الجمعة، إسقاط طائرتي استطلاع دون طيار، تابعتين لسلاح الجو الإماراتي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية وأخرى في محافظة مأرب.


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع؛ إن "الدفاعات الجوية التابعة للجماعة تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة من نوع (MQ9) أمريكية الصنع، تابعة للإمارات في محافظة الجوف، شمال البلاد".

وأضاف سريع عبر "تويتر" صباح اليوم، أنه تم إسقاط الطائرة فجر اليوم، بصاروخ محلي "في أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة الجوف"، وفق قوله.

 

 

ولاحقا، أعلن كذلك "إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغل Scan Eagle) أمريكية الصنع، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح اليوم في أجواء مديرية الجوبة بمحافظة مأرب".

 

 

 

ولم تعلق الإمارات على هذه الأنباء بالتأكيد أو النفي، كما لم يعلق التحالف العربي بقيادة السعودية.

والاثنين الماضي، أعلن التحالف في بيان إصابة 16 مدنيا، منهم 3 في حالة حرجة، بشظايا طائرة مسيرة، أُطلقت من مطار صنعاء الدولي نحو مطار الملك عبد الله في جازان، جنوب غربي السعودية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وإماراتية، وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف عن إحباط هذه الهجمات.

التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 25-02-2022 05:34 م
ألله ينصركم ياحوثيين، لأنكم مدافعون عن وطنكم أليمن، ضد الغزاة ألإماراتيون والسعوديون. كنت أتمنى لو كان فى الطائرتين ألساقطتين المحمدان بن زايد وبن سلمان، حتى يخلص العالم من شرهما ألذى تعدى كل الحدود.