سياسة عربية

جيش اليمن يطوق مدينة حدودية مع السعودية ويستعيد معسكرا

المنطقة الخامسة تخضع لسيطرة الحوثيين منذ 7 أعوام- تويتر
المنطقة الخامسة تخضع لسيطرة الحوثيين منذ 7 أعوام- تويتر
أعلن الجيش اليمني، الجمعة، السيطرة على معسكر استراتيجي وفرض حصار شبه كلي على مسلحي الحوثي في مدينة حدودية مع السعودية، شمال غرب اليمن.

وقال قائد المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني، لواء ركن، يحيى صلاح، إن قواته فرضت طوقا على مدينة حرض (الحدودية مع السعودية) بعد السيطرة على معسكر المحصام المطل على المدينة شرقا.

وأضاف في تصريح صحفي نقله الإعلام التابع للجيش، قوله إن مدينة حرض أصبحت محاصرة، بعد العملية العسكرية التعرضية التي أطلقتها قوات المنطقة العسكرية الخامسة، صباح الجمعة.

ومعسكر المحصام، واحد من المعسكرات التي كان يسيطر عليها الحوثيون منذ سنوات، حيث كان مقرا  لقيادة حرس الحدود وقيادة اللواء35 سابقا، فيما تبرز أهميته الاستراتيجية نظرا لموقعه المطل على مركز مدينة حرض من الجهة الجنوبية الشرقية.

ودعا قائد الجيش الخامس مسلحي الحوثي المحاصرين داخل مدينة حرض إلى الاستسلام، متوعدا إياهم بـ "الموت في حال عدم تسليم أنفسهم بعد قطع خطوط إمدادهم".

وقال: "إنه ليس لديهم أي مجال سوى الاستسلام أو الموت".

والمنطقة الخامسة، إحدى المناطق التابعة للجيش اليمني وتنتشر في محافظتي الحديدة وحجة (غرب وشمال البلاد) ومركز قيادتها مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 7 سنوات.

لكنها تدير عملياتها الحربية من الأجزاء الخاضعة لسيطرة الشرعية في مدينتي ميدي وحرض، بالإضافة إلى غرفة العمليات المشتركة المكونة من التحالف والشرعية في جازان.

وتكتسب مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي اليمن، أهمية استراتيجية، فهي تقع على حدود منطقة عسير السعودية، ويربطهما منفذ بري، ما يزال مغلقا جراء المعارك المدمرة التي شهدتها المدينة في السنوات الماضية.
التعليقات (0)