سياسة عربية

الجيش اليمني يستعيد مواقع بالجوف الحدودية مع السعودية

منذ أسابيع، تحتدم المعارك بين قوات الجيش اليمني  ومسلحي جماعة الحوثي في أكثر من جبهة داخلية- تويتر
منذ أسابيع، تحتدم المعارك بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي في أكثر من جبهة داخلية- تويتر

أعلن الجيش اليمني، الأحد، استعادة قواته مواقع استراتيجية من مسلحي جماعة الحوثي في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال البلاد.

ونقل موقع "ٍسبتمبر نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، عن مسؤول عسكري قوله؛ إن قوات الجيش تمكنت من استعادة مواقع استراتيجية في جبهة اليتمة، شمال شرق الجوف، وعلى مقربة من الحدود مع السعودية.

وذكر قائد اللواء 161 مشاة جبلي التابع للجيش اليمني، عميدركن، مطيع الدميني ـ بحسب سبتمبر نت ـ  أن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على جبال "القذاميل" وموقعي "الأبتر والنعاظ" في بلدة اليتمة التي تتبع إداريا مديرية خب والشعف، كبرى مديريات الجوف.

وأضاف أن تلك المواقع التي طرد الحوثيون منها، تقع على محاذاة معسكر "طيبة الاسم" (الذي سيطر عليه مسلحو الجماعة في كانون أول/دبسمبر من العام الفائت).

وأشار إلى أن تقدم الجيش الميداني مستمر، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات الحوثية في المواجهات، التي شارك فيها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قبل مسؤولين في جماعة الحوثي حول ما ذكره موقع الجيش اليمني.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني والعمالقة يطوقان مركز "حريب" جنوبي مأرب

فيما أفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثي، بأن مقاتلات التحالف الذي تصفه بـ"العدوان"، شنت 52 غارة جوية على عدد من المحافظات التي تسيطر عليها منذ سنوات. 

وقالت القناة الحوثية؛ إن طيران التحالف شن 31 غارة على مديريات الوادي والجوبة وحريب بمحافظة مأرب ( شمال شرق)، مشيرة إلى أن 17 غارة شنها الطيران على مديرية عين، غربي محافظة شبوة (شرق) ومديرية الصومعة، بمحافظة البيضاء، ومديرية خب والشعف بالجوف (وسط وشمال البلاد).

كما نفذ التحالف غارتين على منطقة البرح، جنوب غربي محافظة تعز، وثالثة على مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، ورابعة على مديرية حرض بمحافظة حجة، (جنوب وغرب وشمال غرب البلاد).


ومنذ أسابيع، تحتدم المعارك بين قوات الجيش اليمني  ومسلحي جماعة الحوثي في أكثر من جبهة داخلية، إلا أعنفها وأشدها، في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب، بعد طرد مسلحي الجماعة من مديريتي عسيلان وبيحان، وأجزاء واسعة من مديرية عين، غربي محافظة شبوة.

التعليقات (0)