سياسة عربية

معارك متواصلة بتعز.. والجيش اليمني يستعيد مناطق عدة

القوات الحكومية تقترب من السيطرة على الطريق الرئيس الرابط بين تعز والحديدة- عربي21
القوات الحكومية تقترب من السيطرة على الطريق الرئيس الرابط بين تعز والحديدة- عربي21

تشهد جبهات القتال في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، معارك متواصلة منذ أيام، بين قوات الجيش التابعة للحكومة المعترف بها، ومسلحي جماعة الحوثي، الذين خسروا السيطرة على مواقع عدة، وفق مصادر عسكرية.


وقال المتحدث باسم الجيش في تعز، عقيد، عبدالباسط البحر، الخميس، إن المواجهات مستمرة بين قوات الجيش و"المليشيات الحوثية" في مديرية جبل حبشي، وسط محافظة تعز، منذ أيام.


وأضاف البحر، في تصريح لـ"عربي21"، أن قوات الجيش حققت تقدما ملحوظا وبثبات، في ظل تقهقر وتراجع المليشيات الحوثية في عدد من المواقع في أطراف مديرية جبل حبشي الشمالية، وبمحاذاة منطقة الرمادة والربيعي، وصولا إلى الخط الرئيس الرابط بين محافظتي تعز والحديدة الساحلية على البحر الأحمر.


وأكد المتحدث باسم الجيش بتعز أن القوات الحكومية تقترب من السيطرة على الطريق الرئيس الرابط بين تعز والحديدة، الذي بات في المدى المؤثر لنيرانها.


كما أشار إلى أن تقدما ميدانيا حققه الجيش في جبهة مديرية مقبنة، غرب مدينة تعز، حيث تم السيطرة على عدد من المواقع والقرى هناك، في وقت تتواصل المعارك مع مسلحي الحوثي في تلك الجبهة.


ولفت العقيد البحر  إلى أن آليات وتجمعات الحوثي تعرضت لاستهداف مركز من قبل مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومدفعية الجيش في جبهات القتال المشتعلة وسط وغرب تعز. 


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من الحوثيين حول ما أورده المتحدث باسم القوات الحكومية بتعز. 

وفي الأيام الماضية، أعلنت قوات الجيش في تعز، عن استعادة السيطرة على عدد من المواقع والتلال في مديرية جبل حبشي، أبرزها " الجبيرية والصفراء والقاعدة" في جبهة العنين، التابعة للمديرية، ومناطق أخرى في مديرية مقبنة، بالريف الغربي من المحافظة الأكثر كثافة سكانية في البلاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل