سياسة عربية

اليمن يعلق الرحلات الجوية ويغلق المنافذ البرية

تم استثناء طائرات الشحن الإغاثية والدوائية والإنسانية من قرار تعليقالرحلات الجوية- جيتي
تم استثناء طائرات الشحن الإغاثية والدوائية والإنسانية من قرار تعليقالرحلات الجوية- جيتي

أقرت الحكومة اليمنية، السبت، تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، لأسبوعين، خشية من تسلل فيروس كورونا الذي لم يصل البلاد بعد. كما أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، السبت، تعليق رحلات الأمم المتحدة عبر مطار صنعاء لمدة أسبوعين، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وأوضحت الحكومة الشرعية في اجتماع طارئ، عقد في المقر المؤقت بالرياض، أن تلك التدابير لمواجهة الفيروس، من أجل سلامة اليمنيين، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

ووفق المصدر ذاته، أقر الاجتماع تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، لمدة أسبوعين، بدءا من الأربعاء المقبل، لتعزيز التجهيزات اللازمة للرصد والمراقبة.


واستثنت الحكومة من القرار الرحلات لأغراض إنسانية ونقل المساعدات الإغاثية.

ووافق الاجتماع أيضا على إغلاق المنافذ البرية، باستثناء حركة الشحن التجاري والإغاثي والإنساني ابتداء من الثلاثاء المقبل.

ووجه الاجتماع بتعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية والخاصة لمدة أسبوع بشكل مبدئي، رغم عدم تسجيل أي إصابة بكورونا.

 

اقرأ أيضا: "عربي21" ترصد خسائر تعليق الرحلات الجوية بسبب كورونا

من جهتها، ذكرت  وكالة "سبأ" للأنباء، بنسختها الحوثية، أن "اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة قررت في اجتماعها اليوم، الإيقاف المؤقت لجميع الرحلات الخاصة بالأمم المتحدة الواصلة لمطار صنعاء، لمدة أسبوعين، ابتداء من السبت".

وقالت إن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

فيما أكد وزير النقل في سلطة الحوثي بصنعاء، زكريا الشامي، أنه تم استثناء طائرات الشحن الإغاثية والدوائية والإنسانية من هذا القرار.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطة الحوثيين إنهاء الفصل الدراسي الثاني في مدارس العاصمة التي يسيطرون عليها، وتقديم مواعيد الاختبارات، لتبدأ في 21 آذار/ مارس.

ونقلت الوكالة الحوثية عن نائب الوزير همدان الشامي، أن الوزارة اتخذت هذا القرار تنفيذا لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة كإجراء احترازي، وبناء على إعلان منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا وباء عالمي.

التعليقات (0)