طب وصحة

نائب كويتي يطالب بإيقاف خطوط الطيران القادمة من مصر

جدل في الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن كورونا في مصر- تويتر
جدل في الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن كورونا في مصر- تويتر

أشادت النائبة الكويتية صفاء الهاشم بقرار وقف إصدار التأشيرات للمصريين، واعتبرته "قرارا صحيحا، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة وباء كورونا".


وطالبت الهاشمي بمنع جميع الوافدين المقيمين الذين يقضون إجازاتهم في مصر من دخول الكويت خلال هذه الفترة، "حتى نتأكد من عدم إصابتهم بالمرض".

 

وخاطب النائب الكويتي يوسف الفضالة وزير الصحة والوزراء المعنيين بملف كورونا بايقاف خطوط الطيران القادمة من مصر مثلما تم إيقافها مع إيران، مشيرا إلى أن الجالية المصرية "من أكبر الجاليات المقيمة في الكويت وما يحدث هناك أمر غريب بعدم الاعتراف إلى الآن بوجود حالات مصابة ولهذا علينا تنبيه وزير الصحة لأخذ الحيطة والحذر".

وقد تبنى عدد من الكويتيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجهة نظر الهاشم والفضالة، معتبرين أن منع الوافدين المصريين إلى الكويت "يصب في مصلحة الشعب الكويتي وسلامته" على حد قولهم.

 

وفي المقابل رفضت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد ما وصفته بـ "الحملة ضد مصر" قائلة: "الحملة التي تتعرض لها مصر أشرس من فيروس كورونا والحرب الإعلامية التي تتعرض لها مصر تأتي ضمن حروب الجيل الرابع"، مشيرة إلى أن الدنيا قامت ولم تقعد لعدم وجود فيروس كورونا في مصر.


وأيد عدد من الكويتين موقف الرشيد، فقال أبو عبدالله عبر سلسلة من التغريدات: "رسالة من مواطن كويتي إلى مصر، أتقدم بالاعتذار للأشقاء والأخوة والأخوات المصريين ولشعب مصر العظيم ولقادتها عن ما يفعله وتكتبه بعض الحسابات المزيفة لإثارة الفتنه بين الأشقاء الكويتيين والمصريين ...".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم