طب وصحة

ازدياد إصابات كورونا بالكويت.. وإجراءات جديدة لمواجهته

الكويت تفرض إقرارا على كل ركاب رحلات الطيران بالخضوع للحجر الصحي لفترة لا تقل عن أسبوعين وفق تقدير السلطات- تويتر
الكويت تفرض إقرارا على كل ركاب رحلات الطيران بالخضوع للحجر الصحي لفترة لا تقل عن أسبوعين وفق تقدير السلطات- تويتر

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 43، مؤكدة أن جميعها مرتبطة بأشخاص زاروا إيران.


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن السلطات ستفرض إقرارا على كل ركاب رحلات الطيران بالخضوع للحجر الصحي لفترة لا تقل عن أسبوعين وفقا لتقدير السلطات الكويتية.


وأضافت أن المخالفين سيعرضون أنفسهم للعقوبات والمساءلة القانونية.


وذكرت الوكالة أن الجيش الكويتي سيعلق الدراسة بالكليات والمدارس العسكرية لمدة أسبوعين اعتبارا من أول مارس آذار نتيجة المخاوف من انتشار الفيروس.

والخميس أيضا، أعلنت شركة نفط الكويت المملوكة للدولة أنها علقت جميع المهمات الرسمية وبرامج التدريب الداخلية والخارجية لموظفيها حتى إشعار آخر، مع انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط.


وأفادت الشركة على تويتر أن الإجراء، الذي يتضمن وقف برامج تدريب الموظفين في الشركات العالمية والمشاركة في المؤتمرات "احترازي لضمان سلامة العاملين".

 

اقرأ أيضا: السعودية ستخفض إمداد الصين بالنفط.. وأسهم أوروبا تتراجع

 

 

 


وتعم المخاوف منطقة الخليج، حيث ذكرت وكالة أنباء الإمارات أيضا أن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أوقفت خدمات نقل الركاب بالعبارات مع إيران لحين إشعار آخر بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.


وأضافت الوكالة أن الهيئة "ألزمت جميع السفن التجارية القادمة إلى الدولة تقديم بيان عن حالة البحارة الصحية قبل وصولها بـ72 ساعة، لرصد الحالات المشتبهة بين البحارة للتعامل معها وفق الإجراءات الصحية البحرية المتعارف عليها دوليا وبما يضمن منع انتقال العدوى".

وكانت السعودية قد أوقفت رحلات العمرة الخارجية إلى مكة المكرمة، حتى إشعار آخر، خوفا من تفشي الفيروس.

 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل