سياسة عربية

وجهاء عشائر في سوريا موالون للأسد يزورون طهران (صور)

ذكرت وكالة "فارس" أن ولايتي وصف العشائر بأنها "أعمدة المقاومة"- تويتر
ذكرت وكالة "فارس" أن ولايتي وصف العشائر بأنها "أعمدة المقاومة"- تويتر

قام وفد من شيوخ ووجهاء عشائر في سوريا، موالين لنظام بشار الأسد، قبل يومين، بزيارة العاصمة الإيرانية طهران، والالتقاء بمسؤولين.

وبحسب ما نشرت وسائل إعلام سورية، فإن الوفد تقدمه شيخ عشيرة "البقارة" وقائد لواء "الباقر"، نواف البشير.

وتضمن الوفد فيصل العازل أحد وجهاء عشيرة المعامرة، وخطيب الطلب أحد وجهاء عشيرة البوعاصي، علما بأن هذه العشائر تنتشر في مناطق دير الزور والحسكة والجزيرة، شرق سوريا.

وقالت وسائل إعلام إن وجهاء العشائر وصلوا إلى مطار طهران، قادمين عبر مطار القامشلي، شمال شرق سوريا.

وبعد وصولهم إلى طهران، استقبل مستشار مرشد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، وجهاء العشائر، موجها عدة رسائل لهم، أبرزها رفض طهران التدخل الأجنبي وإقامة منطقة عازلة في سوريا.

وقال ولايتي مخاطبا وجهاء العشائر إن تصريح ترامب حول سيطرة واشنطن على النفط في شمال سوريا، يعد "سرقة واضحة".

ورغم تأكيده على رفض التدخل الأجنبي في سوريا، ألمح علي أكبر ولايتي إلى استمرار التواجد الإيراني في سوريا، وذلك للتصدي لـ"مخططات الأعداء لتقسيم دول المنطقة".

 

وذكرت وكالة "فارس" أن ولايتي، وصف العشائر بأنها "أعمدة المقاومة".

بدورها، قالت شبكة "عين الفرات" المعارضة، إن زيارة وجهاء العشائر إلى طهران، جاءت بترتيب من مفتي الجمهورية، أحمد بدر الدين حسون.

 

وتأتي الزيارة بعد نحو شهر من زيارة رئيس مكتب الأمن الوطني، اللواء علي مملوك للقامشلي، واجتماعه بوجهاء عشائر.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية حينها عن مصادر، قولها إن "هدف الزيارة هو لمُّ الشمل وإعطاء دفع وطني باتجاه تحقيق المصلحة العليا، ومواجهة الأخطار التي تواجه السوريين وعلى رأسها الغزو التركي للأراضي السورية".

 

وتباينت مواقف وجهاء العشائر السورية من الثورة منذ انطلاقتها عام 2011، إلا أن العديد من المؤيدين لها عادوا إلى "حضن النظام" بعد استعادته السيطرة على غالبية مناطق البلاد.

 

اقرأ أيضا: وزير الدفاع التركي يؤكد: لن نخلي نقاط المراقبة في إدلب

 

التعليقات (1)
من سيني
الأحد، 29-12-2019 10:14 ص
وصفتوهم بوجهاء العشاءر والحقيقه هم زبالة العشاءر ونعال للقرامطه النصيريين ومشوارهم الى أوكار المجوس في طهران ليس من اكثر سياحه جنسيه والتمتع والفرفشه وتاريخ هذه العشاءر معروف خسه ونداله ولا عهد ولا دين.

خبر عاجل