سياسة عربية

أنباء عن توافق مبدئي بين الحكومة الأردنية والمعلمين.. تفاصيل

النقابة أعلنت الخميس تعليق إضرابها استجابة للقضاء- نقابة المعلمين
النقابة أعلنت الخميس تعليق إضرابها استجابة للقضاء- نقابة المعلمين

كشفت وسائل إعلام أردنية، مساء السبت، عن توافق مبدئي بين الحكومة ونقابة المعلمين، خلال اجتماع بين الجانبين في مقر النقابة بعمان.

وتحدثت مصادر وعدة وسائل إعلام، بينها موقع "عمون"، عن توافق الجانبين على تقديم الحكومة علاوة بنسبة 35% للمعلمين، إضافة إلى 5% لتحسين التأمين الصحي، فيما ينتظر أن تؤكد النقابة ذلك في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.

 

وفي وقت لاحق، أفادت النقابة أن "كل ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام عن أرقام أو وثائق هي معلومات غير دقيقة، وأن أي اتفاق سيتم الإعلان عنه رسميا من النقابة والحكومة في حينه".

 

 

 

ونقلت "عمون" عن محامي نقابة المعلمين بسام فريحات، لدى خروجه من الاجتماع، أن التوقيع على الاتفاق سيعقد في دار رئاسة الوزراء.

 

اقرأ أيضا: الرزاز يعتذر للمعلمين.. وترقب بالأردن لموقف النقابة (شاهد)

والاجتماع هو الثاني من نوعه، بعد آخر، مساء الجمعة، أعقبه اعتذار رئيس الوزراء عمر الرزاز عن سوء تصرف الأمن مع عدد من المعلمين خلال احتجاجاتهم.

 

 

وأكدت مصادر حكومية ونقابية من داخل الاجتماع المنعقد أن أجواءا إيجابية تسود الحوار، وأن الجهود منصبة على العمل للوصول إلى توافق ينهي الأزمة بوقف الإضراب، الذي دام أربعة أسابيع، وعودة الطلبة إلى مدارسهم الأحد.

والخميس أعلنت النقابة تعليق إضرابها، استجابة لقرار المحكمة الإدارية، مع إصرارها على المطالبة باعتذار رسمي وإقرار زيادة للرواتب.

وكان الناطق الإعلامي باسم النقابة، نور الدين نديم، قد أوضح، في تصريح أنه في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين إلى غاية يوم السبت المقبل، سيتم الإعلان عن إضراب جديد ابتداء من يوم الأحد.

 

اقرأ أيضا: معلمو الأردن يعلقون إضرابهم.. هل تستجيب الحكومة ؟
0
التعليقات (0)