سياسة دولية

تقرير: مليون دولار من السعودية ثمنا لـ55 تغريدة.. لماذا؟

التقرير: سفارة الرياض لدى واشنطن دفعت الأموال لتلميع صورتها وتشويه قطر- جيتي (أرشيفية)
التقرير: سفارة الرياض لدى واشنطن دفعت الأموال لتلميع صورتها وتشويه قطر- جيتي (أرشيفية)
نشرت مجلة أمريكية متخصصة بالأعمال تفاصيل صفقة بين السعودية وشركة أمريكية تنشط في مجال الاستشارات الإعلامية لتنفذ لصالح الرياض حملة علاقات عامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تقريرها تشير مجلة "إنترناشونال بيزنس تايمز" الأمريكية إلى حملة علاقات عامة تمولها الرياض في الولايات المتحدة تهدف للتصدي لـ"قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف باسم "قانون جاستا"، وبهدف "إظهار جارتها قطر بمظهر الممول للإرهاب وتشويه سمعتها".


وتقول المجلة إنها أجرت بحثا مستندة إلى ما قالت إنها "ادعاءات مقدمة لوزارة العدل الأمريكية" تفيد بأن شركة "targeted victory/ تارغتيد فيكتوري" الأمريكية، حصلت من السعودية على أكثر مليون دولار لنشر 55 تغريدة في موقع تويتر، وإنشاء حملات إعلانية مدفوعة، لافتا إلى أن هذا المبلغ "يبدو الأعلى الذي يدفع ثمنا لتغريدات على موقع تويتر". 

ومن بين الأعمال التي قامت بها الشركة دعمها حساب "Arabia Now" على "تويتر" التابع للسفارة السعودية في واشنطن، "والذي يسلط الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب وتمكين المرأة".

وبحسب المجلة، فإن السعودية ومن خلال إنفاق هذه المبالغ الكبيرة تسعى لإظهار نفسها "كداعمة لمكافحة الإرهاب وحقوق المرأة"، إلا أنها تستدرك بالقول إن "صرف الكثير من المال على شبكات التواصل لم يؤت ثماره".

للاطلاع على التقرير كاملا اضغط هنا

التعليقات (1)
فراس
الخميس، 28-09-2017 06:33 م
ماذا تتوقعون من قرد وضع يده على خزانة ضخمة ملئى بالاموال ؟