أخبار متعلقة

أبناء غزة

ما سبب استمرار الرياض بمنع الفلسطينيين من الحج والعمرة؟

"حسبي الله ونعم الوكيل انتظر متى اذهب الى العمرة وعندما توفرت الإمكانيات المادية منعونا من زيارة بيت الله" بهذه الكلمات علق نبيل أحد أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن على قرار السعودية بمنع الفلسطينيين الذين لا يحملون أرقاما وطنية من الحصول على تأشيرات لأداء مناسك الحج والعمرة.

16-Nov-18 08:24 PM

تمليك أبناء غزة في الأردن.. توطين أم حقوق مدنية؟

يعاني الفلسطينيون اللاجئون من أبناء قطاع غزة في الأردن من قيود في عدة ملفات، من أهمها الحرمان من تسجيل ممتلكاتهم من عقارات وشقق سكنية بأسمائهم، وهو ما نتج عنه خلال السنوات الماضية الكثير من الإشكاليات الاجتماعية.

16-Nov-18 02:55 PM

السعودية تحرم نحو نصف مليون فلسطيني من الحج والعمرة

علمت "عربي21" من مصادر عاملة بشركات الحج والعمرة بالأردن أن المملكة العربية السعودية بدأت بحظر منح الفلسطينيين من أبناء القدس وغزة والضفة الغربية المحتلة ومن في حكمهم من حملة الجواز الأردني " دون رقم وطني" الحصول على تأشيرات الحج والعمرة والإقامة .

15-Sep-18 01:23 PM

أبناء غزة في الأردن.. هل هم "مواطنون درجة ثالثة"؟

"مواطنون درجة ثالثة".. بهذه الكلمات يلخص أحد أبناء غزة المقيمين في الأردن منذ عام 1967، والذين يخضعون الى قرارات رسمية "تمييزية" ضيقت عليهم الحياة، ومنعتهم من التملك والعمل، وشراء مركبات عمومية، والعلاج الصحي، والدراسة..

16-Apr-17 02:05 PM

أبناء غزة بالأردن يقررون الاعتصام احتجاجا على رسوم الجوازات

ضاعفت الحكومة الأردنية رسوم اصدار و تجديد جوازات السفر المؤقتة (سنتان) لأبناء غزة المقيمين في المملكة من 35 دولارا الى 281 دولارا، بينا ضاعفته للاردنيين من 35 دولار الى 70 دولار.

20-Feb-17 05:11 PM

الاردن يفرض رسوما "خيالية" على جوازات سفر أبناء غزة

يعاني أبناء قطاع غزة المقيمين منذ عشرات السنين في الأردن؛ جملة من القرارت والإجراءات التي تضيق عليهم، وتقيد وجودهم، توجت مؤخرا بقرار يفرض عليهم رسوم إضافية باهظة، من أجل استخراج جواز السفر الذي يجري تجديده كل عامين فقط، ما يطرح تساؤلا حول الأسباب الموجبة لسياسة التضييق التي تتالت مؤخرا على أبناء غزة

20-Feb-17 03:38 PM

أبناء غزة بالأردن يتحركون ضد قرار حكومي يعتبرهم عمالة وافدة

لوح أبناء قطاع غزة في الأردن من حملة الجوازات الأردنية المؤقتة بالاعتصام أمام البرلمان الأردني؛ احتجاجا على قرار مجلس الوزراء الأردني، الذي أعفى بموجبه أبناء القطاع من رسوم تصاريح العمل عن الأعوام الماضية، واسيتفاء رسوم هذه التصاريح اعتبارا من بداية العام 2016 كي يتمكنوا من الحصول على مدخراتهم في ال

30-Jan-16 05:28 AM