أخبار متعلقة

جيفارا

ابنة جيفارا في رسالة للفلسطينيين: "الوطن أو الموت" (شاهد)

قدمت ابنة جيفارا دعما كبيرا للفلسطينيين خلال حديثها، قائلة؛ إنها ترغب بالتطوع في تقديم الخدمات الطبية للمصابين داخل قطاع غزة.

03-Nov-23 09:31 AM

قيادي بحركة فتح يصف سليماني بـ"جيفارا الشرق الأوسط"

وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بأنه "تشي جيفارا الشرق الأوسط"..

04-Jan-20 10:39 AM

جيفارا .. بين الخرافة ورمزية البطل

جيفارا طبيب وكاتب ومثقف وقارئ نهم وزعيم حرب عصابات وقائد عسكري ورجل دولة عالمي، وشخصية رئيسية في الثورة الكوبية، كيف أصبحت صورته بنظرة العناد والتحدي ملهمة ومستقطبة للمخيلة الجماعية، ورمزا في كل مكان للمغامرة والبطولة؟

10-Oct-19 05:45 AM

نجل غيفارا يشارك في مهرجان دراجات نارية.. بجانب عرب

ظهر النجل الأصغر للثوري الماركسي الشهير إرنستو تشي غيفارا، في سباق دراجات نارية.

16-Sep-18 12:22 AM

صاحب صورة جيفارا يرسم أيقونة جديدة.. عهد التميمي (صورة)

وجد الفنان الإيرلندي، جيم فيتزباتريك، أيقونة جديدة ليرسمها بعد 50 عاما على أشهر رسوماته والتي كانت للثوري الماركسي، تشي جيفارا، لكنها هذه المرة طفلة فلسطينية اسمها عهد التميمي.

16-Feb-18 09:50 PM

الأفغاني وجيفارا..أمتي هي أمتي

يحتفل الثائرون في كل الدنيا في أكتوبر من كل عام بذكرى الموت الخاطف للرمز الأسطوري الملهم ارنستو تشى جيفارا(9/10/1967) الذي يمثل في وعيهم نموذج المناضل الإنساني من أجل العدل والحرية. صورته وإطلالة وجهه بالبيرية المائل، ولحيته المهذبة، وتلك الابتسامة الحنونة الفياضة بالأمل والوعد، وهي الصفات التي تجذب

22-Oct-17 07:35 PM

رئيس بوليفيا يتهم الـ(CIA) بـ"اضطهاد وتعذيب وقتل" جيفارا

اتهم رئيس بوليفيا ايفو موراليس، الخميس، المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) بأنها "اضطهدت وعذبت واغتالت" ارنيستو تشي جيافارا في 1967 في بوليفيا، وذلك لمناسبة أول الأيام الخمسة تكريما لجيفارا، بعد خمسين عاما على رحيله.

06-Oct-17 01:39 AM

وفاة المصور السويسري الشهير رينيه بوري

توفي المصور السويسري الكبير رينيه بوري صاحب الصورة الشهيرة لتشي غيفارا وهو يدخن السيجار، الاثنين في زيوريخ عن 81 عاما إثر مرض عضال على ما أفاد موقع "سيت.إنفو" الإلكتروني.

21-Oct-14 12:44 PM