سياسة عربية

قيادي بحركة فتح يصف سليماني بـ"جيفارا الشرق الأوسط"

توقع عباس زكي أن "تكون نتائج عملية اغتيال سليماني مكلفة جدا على الولايات المتحدة"- وكالة فارس
توقع عباس زكي أن "تكون نتائج عملية اغتيال سليماني مكلفة جدا على الولايات المتحدة"- وكالة فارس

وصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بأنه "تشي جيفارا الشرق الأوسط".


وقال زكي، في تصريحات تلفزيونية لقناة الميادين، إن "اغتيال سليماني سيكون له تداعيات خطيرة على المنطقة"، متوقعا أن "تكون نتائجه مكلفة جدا على الولايات المتحدة".


وأضاف القيادي بحركة فتح أن "من يضع نفسه في الدوائر الأمريكية والإسرائيلية، فعليه بالتريث؛ لأن الرد سيكون وخيما"، بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: فصائل فلسطينية تقيم خيمة عزاء لـ"سليماني" في غزة


وكانت حركة حماس نعت، في بيان لها، سليماني ومن قتل معه في الغارة الأمريكية، وأدانت ما أسمتها "العربدة والجرائم الأمريكية المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة، وخدمة العدو الصهيوني".


كما نعت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها، سليماني، وقالت إنه "قائد فذ لم يجاره في موقفه وجهاده أحد منذ عقود، في فلسطين والمنطقة"، مضيفة أن "حركة المقاومة ومحورها لن يرتبكا في المواجهة، ولن يترددا في مسيراتهما نحو أهدافهما الكبرى المتمثلة في تحرير فلسطين وبيت المقدس".


وفي السياق ذاته، أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن إدانتها لعملية اغتيال سليماني، مؤكدة أن "هذا الاغتيال يشكل نقلة نوعية في العدوانية الأمريكية، وفي الحرب التي تخوضها بأشكال مختلفة مع الكيان الصهيوني، ضد شعوب المنطقة وقوى المقاومة فيها".

 
التعليقات (2)
ج.د
السبت، 04-01-2020 03:15 م
كل الخزي والعار علينا كفلسطينين ان يكون شخص مثل حثالة البشر سليماني القاتل المجرم بان يكون قدوى ههههههه
ناقد لا حاقد
السبت، 04-01-2020 02:59 م
عباس زكي يستثمر في المياه العكرة ، حقا جنون ، لن تفعل شيئ ايران لانها ببساطة هدفها دائما السنة لا اقل و لا غير