سياسة عربية

"القسام" تقصف مقر قيادة بـ"نتساريم".. والاحتلال يشير إلى "حدث صعب" (شاهد)

المحور يتواجد فيه الاحتلال لفصل شمال القطاع عن جنوبه- جيش الاحتلال
قالت كتائب القسام، إنها قصفت، مقر قيادة للاحتلال، في محور "نتساريم"، جنوب مدينة غزة، مساء اليوم الأحد، بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وعقب إعلان "القسام" عن الهجوم، على قوات الاحتلال المتواجدة في المحور، الفاصل بين شمال وجنوب القطاع، فقد كشفت وسائل إعلام عبرية، عن ما وصفته بـ"الحدث الصعب"، في المنطقة المشار إليها.

ولفتت مواقع عبرية، إلى أن عددا من جنود الاحتلال، تعرضوا لإصابات خطرة، فيما بثت مواقع لقطات لهبوط طائرة مروحية كبيرة، في أحد مستشفيات عسقلان، لنقل عدد من المصابين.


إلى ذلك، قالت "القسام"، في بيان عسكري ثان، إن مقاتليها، استدرجوا قوة للاحتلال، من عدد من الآليات، وأوقعوها في كمين ألغام. 

ولفتوا إلى أن الألغام المستخدمة تتكون من عبوات ناسفة وصواريخ "أف16" التي قصف بها العدوان أهالي القطاع ولم تنفجر، في شارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

مجاهدو القسام يستدرجون قوة صهيونية مؤللة ويوقعونها في كمين ألغام مستخدمين العبوات الناسفة وصواريخ "F16" التي تم إطلاقها على المدنيين ولم تنفجر في شارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

يشار إلى أن منطقة "نيتساريم"، دخلها جيش الاحتلال، في الأيام الأولى للعدوان على غزة، وهي منطقة شبه زراعية فارغة، كانت تتواجد فيها مستوطنة "نتساريم" سابقا، قبل أن يفككها الاحتلال، مع انسحابه من القطاع عام 2005.

وأقدم الاحتلال، على شق طريق من شرق القطاع إلى غربه، ليصل إلى البحر في هذه المنطقة، ويقطع شارعي صلاح الدين وسط القطاع والرشيد على بحر غزة، لفصل الشمال عن الجنوب.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تصاعدت ضربات المقاومة، ضد تواجد الاحتلال في هذه المنطقة، والتي يصر الاحتلال على البقاء فيها لإبقاء فصله بين طرفي القطاع.