سياسة دولية

خامنئي: الاحتلال تلقى ضربة قاضية من "حماس" رغم إمكانياته الهائلة

شدد خامنئي على أن قصف المدنيين سيقصّر من عمر الاحتلال- الأناضول
شدد خامنئي على أن قصف المدنيين سيقصّر من عمر الاحتلال- الأناضول
شدد المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء، على أن دولة الاحتلال تلقت ضربة قاضية من قبل حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال خامنئي خلال استقباله عددا من الرياضيين الإيرانيين، إن "حماس بوصفها فصيلا، لا حكومة أو دولة بإمكانات ضخمة، تمكنت من توجيه ضربة قاضية للكيان الصهيوني، الذي يملك الكثير من الإمكانات والمعدات".

وأضاف أن مواصلة قصف المدنيين ستقصّر من عمر دولة الاحتلال، مؤكدا أن "هذا الظلم لن يبقى من دون رد".

تأتي تصريحات المرشد الإيراني، عقب الإعلان عن التوصل إلى صفقة بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق الأربعاء، بعد جولات عديدة من المفاوضات التي شهدت وساطات قطرية ومصرية وأمريكية.

اظهار أخبار متعلقة


ويشمل الاتفاق هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام، بالإضافة إلى تبادل 50 من الأسرى من النساء والأطفال لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال، على أن يتم الإعلان عن توقيت بداية الهدنة خلال 24 ساعة.  

وبموجب الصفقة المعلنة، فإنه سيتم السماح بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14128 شهيدا، بينهم 5840 طفلا و3920 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)