سياسة عربية

جبهة الشمال المحتل تشتعل.. مسيرات وعشرات الصواريخ من جنوب لبنان

15 موقعا انطلقت فيها صافرات الإنذار بعد تسلل الطائرات المسيرة- إكس
15 موقعا انطلقت فيها صافرات الإنذار بعد تسلل الطائرات المسيرة- إكس
قال جيش الاحتلال، الجمعة، إنه رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان، زاعما أنه "اعترض العشرات منها".

وجاء بيان جيش الاحتلال بالتزامن مع إعلان "حزب الله"، استهدافه "قاعدة تسنوبار في الجولان المحتل بـ50 صاروخ ‏كاتيوشا، ومرابض مدفعية في الزاعورة شمالي دولة الاحتلال".

وسبق ودوت صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية أكثر من مرة منذ صباح الجمعة، بحسب بيان الجيش الإسرائيلي.

وأفادت نجمة داود الحمراء (جهاز الإسعاف الإسرائيلي) بأن إسرائيليين اثنين في الستينات من عمرهما "أصيبا إثر إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على الجليل الأعلى".

اظهار أخبار متعلقة


وتداولت حسابات عبرية لقطات لانطلاق عدد من صواريخ القبة الحديدية، لاعتراض الطائرات المسيرة، فيما شوهدت مقاتلة للاحتلال تحلق في أجواء المنطقة.

وسجل انطلاق صافرات إنذار، في نحو 15 موقعا في الجليل الأعلى وعلى ساحل فلسطين الشمالي، بسبب رصد طائرات مسيرة دخلت الأجواء.

من جانبها، قالت بلدية نهاريا، إن صافرات الإنذار أطلقت بعد تسلل طائرات مسيرة من لبنان، مشيرة إلى تنفيذ عدد من الاعتراضات.


اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الخميس، أعلن حزب الله تنفيذ هجوم جوي بعدد من المسيرات الإنقضاضية على المقر المُستحدث لقيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في جعتون".

وأضاف أن "المسيرات استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباطها وجنود الكتيبة الإسرائيلية فأصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عددا منهم بين قتيل وجريح".

من جهتها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بسقوط شهداء وجرحى، جراء غارات شنها الجيش الإسرائيلي، الجمعة، على منطقة الزهراني في قضاء صيدا جنوب لبنان.

وقالت الوكالة: "أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة النجارية وشن غارة أخرى على العدوسية محلة البراك في الزهراني قضاء صيدا جنوب لبنان".

ولفتت أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى البلدتين".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الطيران الحربي للاحتلال شن سلسلة غارات على منطقة الزهراني قرب بلدة العدوسية وقرب المصفاة في منشآت النفط وفي بلدة النجارية حيث أصاب النادي الحسيني وبيك أب للبلدية".

وأعلنت عن وجود "إصابات في صفوف المواطنين إضافة إلى غارة أخرى على بورة فرحات في الزهراني".

وتأتي الغارات الإسرائيلية غداة تصعيد حزب الله عملياته ضد الاحتلال، خصوصا عقب هجوم جوي على منشآت للدفاع الإسرائيلية، فضلا عن تنفيذ هجوم هو الأول بمسيّرة مسلحة بصواريخ "‏S5‌‏" استهدف موقعا للاحتلال، "أوقع قتلى وجرحى"، بحسب ما أعلن الحزب، أمس الخميس.
التعليقات (0)