سياسة دولية

مصريون يتصدون لمسيرة داعمة للاحتلال في إيطاليا (شاهد)

مصريون يوقفون تقدم مسيرة داعمة للاحتلال الإسرائيلي في ميلانو - إكس
مصريون يوقفون تقدم مسيرة داعمة للاحتلال الإسرائيلي في ميلانو - إكس
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر تصدي مجموعة من الشبان المصريين العاملين في إيطاليا لمسيرة مؤيدة لعدوان الاحتلال على غزة٬ أثناء اقترابها من مسيرة مؤيدة لفلسطين.


وانتزع الشبان العلم الإسرائيلي وقاموا بتمزيقه في المسيرة التي كانت تسير في شوارع ميلانو٬ ووقعت مناوشات، أجبرت مؤيدي الاحتلال، على الابتعاد عن المسيرة المؤيدة لفلسطين أمام إصرار الشبان على إبعادهم.

وتدخلت الشرطة الإيطالية وقامت بفض الاشتباك وإبعاد الشبان عن المسيرة المؤيدة للاحتلال.



وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الفيديو مبدين فرحهم بهذا الموقف٬ فقد أثنى شاب فلسطيني في قطاع غزة على موقف الشباب المصريين ووصفهم "بالنشامي والوحوش" الذين أشفوا غليله.

بينما علق درغام قائلا: "السيسي يحاصر الشعب المصري في مناصرة الفلسطينيين ويحاكم أي مصري يدعم أهلنا في قطاع غزة٬ مصيره الاعتقال والسجن". وأضاف: "هذه نخوة الشعب المصري العظيم خارج مصر".



ورغم الضغط والتأثير الذي تقوم به الجالية اليهودية على الحكومة إلا أن العديد من المظاهرات خرجت في عدد من المدن الإيطالية مثل روما وميلانو.

يذكر أن وزارة الداخلية الإيطالية حظرت المسيرات بدعوى الحفاظ على الأمن العام؛ إلا أن طلابا ومجموعات يسارية والمجتمع الفلسطيني والمسلم في البلاد، خرجوا بالآلاف إلى الشوارع والساحات للتعبير عن تأييدهم لحقوق الشعب الفلسطيني، والتنديد بالهجمات الإسرائيلية على غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل