فنون منوعة

بعد رسالتها لنصر الله.. "كلينيك" تحرّض النساء على الرجال

كلينيك عادة ما تثير الجدل بتصريحاتها وتأييدها لحزب الله اللبناني - أرشيفية
طالبت عارضة الأزياء اللبنانية، ميريام كلينك، جمهورها من النساء، إلى الصراع من أجل حقوقهن، ودعتهن لأن يثُرن على الرجل، وعدم الزواج منه.

ونشرت على صفحتها على "فيسبوك": "عزيزتي المرأة طالبي بحقوقك، لا تكوني ربة منزل صالحة، وتوقفي عن إنجاب الأطفال في سن مبكر".

واعتبرت الأمر بمثابة تضييع شبابها لكي تصبح أما وخادمة وربة منزل.

ورأت كلينك أن البحث عن الحب الأبدي والحياة الرومانسية بمثابة هراء، وقالت "البحث عن الحب الكبير، الحب الرومانسي أو الحب الأبدي ما هو إلا هراء.. فالرجل سيهجرك وَيخونك".

وتابعت: "الكثير من الإغراءات في الدنيا هنا وَهناك، والكثير من النساء الجميلات جدا.. كوني ذكية، إذا كنتِ تبحثين عن الحب الحقيقي الأبدي، استمري بالحلم.. سيتزوجك في الـ25 من عمرك، وَيخونك في الـ30، ويطلقك في الـ40، ثم سيحتاج إليك في الـ50 عندما يبدأ بالمرض، وسيكون بحاجة إلى (المنزل الدافئ) في سنّه هذا.. فلا تبكي وتتذمري عندما يحدث ذلك، لأنني أنذرتك".


وكانت كلينيك قد أثارت الجدل قبل أيام، بعد أن قالت إن على حزب الله اللبناني ألّا يسمح لـ"الكفار" بالتطاول عليه، في إشارة إلى التفجير الذي استهدف بنك لبنان والمهجر، واتهم البعض الحزب بالضلوع فيه.

وأوضحت في كلمة وجهتها للأمين العام للحزب، حسن نصر الله، عبر صفحتها على "فيسبوك": "أيها السيد، لا تغضب من العلوج، المصارف والبنوك يريدون الضغط على المقاومة؛ لأنهم لا يقدرون على الأقوياء، يريدون الضغط بأي وسيلة؛ لأنهم يخشونكم، يعتبرونكم إرهابيين. وكيف الإرهابي يتواجد في البرلمان؟ يا للسخرية، لا تعطوهم مجالا ليتطاولوا أكتر، هؤلاء الكفار".

يشار إلى أن الفنانة اللبنانية عادة ما تثير الجدل بتصريحاتها وتأييدها لحزب الله اللبناني؛ لكونها تعتمد الإثارة والإغراء في فنها.

اقرأ أيضا: مريام كلينيك: السيد حسن نصر الله محسسني بأمان