سياسة عربية

جعجع ينتقد مهاجمة نصر الله للسعودية

سمير جعجع - أرشيفية
وجه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع انتقادات حادة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على خلفية خطابه الأخير الذي هاجم فيه السعودية التي تقود تحالفا عربيا ودوليا ضد الحوثيين وأتباع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن.

وفي مؤتمر صحفي عقد في مقر حزبه بمنطقة معراب، تساءل جعجع: "ما مصلحة اللبنانيين في مهاجمة رئيس حزب لبناني للملكة العربية السعودية؟"، مضيفا: "السعودية ودول الخليج تستضيف مئات الآلاف من اللبنانيين، وهم يدخلون أربعة ملايير دولار إلى لبنان".

ووجه جعجع تساؤلات لنصر الله بالقول، "هل ما كان يحصل في اليمن منذ أيلول/ شتنبر إلى اليوم هو ثورة شعبية أم انقلاب مسلح احتلت خلاله الميليشيات العاصمة صنعاء وتوجهت إلى عدن؟"، داعيا إلى إعمال المنطق، في إشارة إلى اعتبار نصر الله "التحركات في سوريا مسلحة والتحركات في اليمن ثورة شعبية".

وبخصوص ملف انتخاب الرئيس، حمل جعجع وهو، مرشح فريق الرابع عشر من آذار لمنصب الرئاسة، حزب الله مسوؤلية تأخير انتخاب رئيس للبلاد، وقال: "من يعطل انتخاب رئاسة الجمهورية هو من يعطل نصاب انتخاب الرئيس من عشرين جلسة إلى اليوم (...) ومن يعطل الانتخابات عليه أن يعترف بذلك. وهم يعطلون الانتخابات ويفرضون علينا مرشحهم".