سياسة عربية

أبو جليبيب الأردني للجولاني: هكذا أساءت تحرير الشام لزوجتي‎

تبوّأ "أبو جليبيب" الأردني مناصب عسكرية بارزة في سوريا- أرشيفية
تبوّأ "أبو جليبيب" الأردني مناصب عسكرية بارزة في سوريا- أرشيفية
وجّه القيادي السابق في "جبهة النصرة"، إياد الطوباسي، الملقب بـ"أبي جليبيب الأردني"، رسالة إلى أمير التنظيم سابقا "أبو محمد الجولاني"، والقائد العسكري الحالي لهيئة تحرير الشام، حول ما سماها "الإساءة إلى زوجته".

وقال "أبو جليبيب" في رسالة اطّلعت عليها "عربي21"، إن عناصر "تحرير الشام" أساءوا لزوجته، فقط لخلافه معهم، علما بأنه متوار عن الأنظار حاليا، ويعتقد بأنه مطلوب لدى الهيئة.

وأوضح "أبو جليبيب" أن الحادثة وقعت الأسبوع الماضي، عندما تم إيقاف زوجته وأولاده من قبل أحد حواجز الهيئة، وفتّشوا هاتف المرافق الشخصي لهم "لعلهم يصلون إلى طرف خيط يوصلهم بي"، وفق قوله.

وقال "أبو جليبيب"، إن أحد عناصر الهيئة، قال لابنه: "إنت ابن الخائن"، موضحا أن زوجته قالت لأحد أفراد الهيئة: "ألسنا إخوانكم؟ ألسنا أعراضكم؟ ألسنا إخوة في المنهج؟"، فقال لها "كلا لسنا إخوة في المنهج".

وأوضح "أبو جليبيب" أن هيئة تحرير الشام أخلت سبيل عائلته والمرافق لهم بعد نقلهم إلى منطقة نائية، ومحاولة تفتيش حقيبة زوجته.

وكشف "أبو جليبيب" أنه قام سابقا بخدمة شخصية للجولاني، حيث إنه أمّن خروج شقيقة الأخير من مناطق سيطرة النظام في ريف درعا الغربي، واصفا عملية نقلها حينها بـ"الخطرة".

وقال إنه أطلق معركة ضد خلايا تنظيم الدولة في درعا، بسبب اعتقالهم زوجة أحد العناصر التابعين للجولاني حينها، مضيفا: "أقسمت أن لا أنام حتى تفك أسر تلك الأخت".

وختم "أبو جليبيب" حديثه بإلقاء اللوم لما جرى لزوجته، على "أبو محمد الجولاني".

يشار إلى أن زوجة "أبو جليبيب الأردني"، هي ابنة شقيق مؤسس تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، "أبو مصعب الزرقاوي".

اقرأ أيضا"أبو جليبيب" و"أبو خديجة" الأردنيان ينشقان عن "فتح الشام"


التعليقات (1)
اياد علاوي
الأحد، 14-05-2017 10:07 م
لعن الله الجولاني والجليبيبي والاردني والظواهري والمقدسي ااشو بدك لسا ضل حدا