سياسة عربية

اتهام إسلاميين بالسعي لقتل السيسي في تنصيب ترامب (شاهد)

ترامب
ترامب
كشفت إعلامية موالية لرئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، عن اعتقال عدد من الإسلاميين المصريين، بمحافظة المنوفية بدلتا مصر، وتوجيه الاتهام إليهم، بمحاولة اغتيال السيسي، يوم تنصيب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالرئاسة (20 كانون الثاني/ يناير الماضي).

وقالت الإعلامية رانيا محمود ياسين، إن الجماعات الإسلامية تعاود نشاطها مرة أخرى، مؤكدة أن قوات الأمن ألقت القبض على خلية إرهابية في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، تضم 18 شخصا، وثلاث قيادات من الجماعة الإسلامية، و11 عضوا من حزب "البناء والتنمية"، الذراع السياسية للجماعة، وأربعة آخرين من أصحاب السوابق، حسبما قالت.

وأضافت، في برنامجها "وماذا بعد"، عبر فضائية "ltc"، أن هؤلاء المتهمين كونوا تنظيما سريا، كان يخطط لاستهداف قوات الأمن، واغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره رمزا للدولة، بحسب تعبيرها.

وتابعت القول إنه وفقا للتحقيقات، فقد اعترف المتهمون بأنهم كانوا يخططون لاستهداف السيسي، يوم تنصيب دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وعلقت: "شوفوا بيفكروا إزاي.. أسلوب خسيس، وحقير.. لكن الحمد لله.. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. الحمد لله اللي نجَّى الرئيس".


ومن جهته، قال مساعد وزير الداخلية الأسبق، اللواء فاروق المقرحي، في اتصال هاتفي مع رانيا ياسين، عبر برنامجها، إن ضبط الخلية التي كانت تستهدف اغتيال السيسي بشبين الكوم، يؤكد تعافي جهاز "الأمن الوطني" (أمن الدولة المنحل) تماما، وأن زيارة الرئيس لهم في ذكرى اقتحامه تشجيع لهم، وأخذ بيدهم.

وأضاف أن الجهاز مسؤول عن الأمن الداخلي، وجميع العمليات الإرهابية التي تحدث من الإخوان أو من بقية الجماعات الإرهابية، مدعيا أن خلية شبين الكوم هي إحدى جماعات محمد كمال الذي اغتالته الشرطة منذ شهرين، وبدأت مجموعاته تتساقط، وفق وصفه.



وكان مسؤول في البيت الأبيض، كشف، الأحد، أن دونالد ترامب سيستضيف السيسي لإجراء محادثات في العاصمة الأمريكية واشنطن، في الثالث من نيسان/ أبريل المقبل، حسبما أوضحت وكالة "رويترز".

وأوضح المسؤول، وفق الوكالة، أن هذه الزيارة ستكون بدعوة من الرئيس الأمريكي.

وكان السيسي وترامب ناقشا، في اتصال هاتفي يوم 23 كانون الثاني/ يناير، بعد أيام من تولي ترامب منصبه، سبل تعزيز مكافحة الإرهاب.

وغير بعيد، قال عضو مجلس الشؤون الإسلامية، خالد الجندي: "إحنا محتاجين للناس اللي بتشتغل في صمت عشان خاطر الوطن، ولن أنسى الدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسي: "الله يبارك فيك، ويكتَّر حاسديك، لأنه لا يُحسد إلا صاحب النعمة، واللي بتعمله ده هو اللي قاعد لك إلى يوم القيامة"، بحسب تعبيره.

وتابع الجندي، في خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر فضائية"dmc"، التابعة للمخابرات المصرية، مساء الأحد: "أنا باقول كده، ومش باتكلم في سياسة.. أنا باتكلم في وطن بتبنيه سواعد صادقة، تعمل بإخلاص، وفي صمت"، حسبما قال.


التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 21-03-2017 07:16 ص
أمن الإنقلاب الفاشل أكتشف هذه القصه الفاشلة المفبركه ، وأمن أمريكا و مخابراتها نائم ولم يستطع أن يكتشف تلك المؤامرة الخطيرة !!!! ، حقا كان لازاما علي نشامة البحرية المصرية أن يأسروا قائد الأسطول السادس الأمريكي النائم مع السمك .
عماد
الإثنين، 20-03-2017 12:53 م
الكلام ببلاش خاصه في مصر